الأربعاء 26 يونيو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الكويت "تفزع" لمُتضرري الزلزال في المملكة المغربية
play icon
المحلية

الكويت "تفزع" لمُتضرري الزلزال في المملكة المغربية

Time
السبت 09 سبتمبر 2023
View
238
السياسة

أوامر سامية بتجهيز كل المستلزمات الإغاثية وأولى طلائع الجسر الجوي تغادر اليوم

  • مجلس الوزراء كلَّف "الخارجية" بالتنسيق مع "المالية" و"الهلال الأحمر" لإيصال تلك المساعدات
  • وزير الشؤون وجَّه الجمعيات الخيرية الكويتية بإطلاق حملة إغاثة ومساعدات عاجلة للمنكوبين

فارس العبدان

أحيط مجلس الوزراء علما بالتوجيهات السامية من لدن سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، فقد أمر سموه الجهات المختصة بتجهيز كافة المستلزمات الإغاثية المطلوبة لإخواننا في المملكة المغربية الشقيقة وذلك لمواجهة تداعيات سلسلة الزلازل التي ضربت عدة مناطق جنوبي المملكة المغربية مساء اول من أمس، معربا سموه عن خالص تعازيه إلى أسر الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل سائلا سموه المولى تعالى أن يحفظ المملكة المغربية وشعبها الشقيق من كل مكروه، وقد كلف مجلس الوزراء وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة المالية وجمعية الهلال الأحمر الكويتي والجهات التي تراها مناسبة لإيصال تلك المساعدات.
وفي السياق، أصدر وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك تعميما أمس لجميع الجمعيات الخيرية يقضي بإطلاق حملة إغاثة ومساعدات لمنكوبي زلزال المغرب.
وذكرت الوزارة في حسابها على منصة التواصل الاجتماعي (إكس): ان التعميم يأتي تنفيذا للتوجيهات السامية من القيادة السياسية وفي إطار الدور الانساني للكويت.
وكانت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية كشفت ان الوزارة ستخاطب جميع الجمعيات الخيرية لإطلاق حملة اغاثة عاجلة لمنكوبي زلزال جنوب المغرب الذي اسفر عن عدد من الوفيات.
وقالت المصادر لـ"السياسة" انه سيحظر جمع التبرعات النقدية سواء في المقرات او الاماكن العامة خلال الحملة، حيث يجب الالتزام بجمع التبرعات من خلال (الكي-نت) و(الأون لاين) والاستقطاعات البنكية والتطبيقات الالكترونية واجهزة الجمع الالكتروني بعد الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة.
الى ذلك، أعلنت مديرية التوجية المعنوي والعلاقات العامة برئاسة الأركان العامة للجيش في بيان صحافي أمس، انه تنفيذا للتوجيهات السامية ستغادر أولى طلائع الجسر الجوي الاغاثي اليوم الاحد إلى المملكة المغربية الشقيقة، وذلك من قاعدة عبدالله المبارك الجوية.

آخر الأخبار