الأربعاء 17 يوليو 2024
41°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الكويت تفوز برئاسة 3 لجان دائمة في اتحاد غرب آسيا للغوص
play icon
الرياضية

الكويت تفوز برئاسة 3 لجان دائمة في اتحاد غرب آسيا للغوص

Time
الجمعة 29 سبتمبر 2023
View
58
السياسة

شكل مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا للغوص اليوم، لجانه الدائمة السبع حيث فازت الكويت برئاسة ثلاث منها وهي لجنة (العلاقات الدولية) و(اللجنة القانونية) ولجنة (المساواة بين الجنسين) لأربع سنوات مقبلة.

وأسفرت نتائج اللجان عن تزكية ممثلي الكويت وهم سلام الرجيب لرئاسة لجنة (العلاقات الدولية)، والدكتور محمد الجبر (اللجنة القانونية) وهند الناهض (المساواة بين الجنسين).

وقال رئيس اتحاد غرب آسيا للغوص المهندس طلال السرحان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية أنه بعد الانتهاء من تشكيل اللجان الدائمة سيعمل الاتحاد على اعداد الخطة الزمنية للاستحقاقات المقبلة.

وأكد أن الهدف الأساسي للاتحاد في المرحلة المقبلة هو إدخال رياضة الغوص في دورة الألعاب الآسيوية الـ20 المقبلة التي ستقام في اليابان، مضيفا أن الاتحاد سيعمل بالتعاون مع المجلس الأولمبي الآسيوي في ما يخص بطولة غرب آسيا المجمعة.

وبين أن مجلس ادارة الاتحاد ينظر العديد من المقترحات التي قدمتها اللجان لدراستها واتخاذ القرارات المناسبة لرفع مستوى الرياضة على الصعيد الاقليمي والدولي إضافة الى النظر في دخول أعضاء جدد الى الاتحاد.

ومن جانبه أكد رئيس لجنة (العلاقات الدولية) بالاتحاد سلام الرجيب أنه سيعمل جاهدا بالتعاون مع أعضاء اللجنة لربط الاتحاد مع الجهات والمنظمات الإقليمية والقارية والدولية لتطوير الرياضة.

وقال إن رياضة الغوص تحتاج الى تكاتف جميع الاتحادات لتسويقها وحث الأفراد على ممارستها لخلق جيل من الرياضيين يسمو بالرياضة الى أعلى المراتب.

وأضاف أن اللجنة ستسعى لتحقيق هدف الاتحاد الأساسي وهو إدخال رياضة الغوص في (الآسياد) القادمة من خلال الاجتماعات التي ستنظمها اللجنة مع المجلس الاولمبي الآسيوي والاتحادات الآسيوية.

وشكلت اللجان الدائمة السبع على النحو التالي حيث ترأست الكويت لجان (العلاقات الدولية) و(القانونية) و(المساواة بين الحنسين)، وترأست لبنان لجنتي (البيئة) و(الطبية)، فيما ترأست فلسطين لجنتي (الرياضيين) و(الفنية).



طلال السرحان




سلام الرجيب

آخر الأخبار