الكويت تندد بالإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية في غزة
الهين: وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
جنيف - كونا: نددت دولة الكويت أمس بـ"الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية" التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين المدنيين في قطاع غزة والتي تسببت في استشهاد اكثر من 30 الف شخص وأكثر من 70 الف جريح وفقيد تحت الركام.
جاء ذلك في كلمة دولة الكويت التي ألقاها مندوبها الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير ناصر الهين امام مجلس الامم المتحدة لحقوق الإنسان في إطار استعراض البند السابع من اعمال المجلس في دورته الـ55 المتواصلة من26 فبراير الجاري وحتى الخامس من ابريل المقبل.
وأكد السفير الهين الدور الذي تلعبه دولة الكويت إلى جانب الدول الصديقة بالترافع امام محكمة العدل الدولية بشأن ممارسات الاحتلال الاجرامية محذرا من مغبة العمليات العسكرية لاجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع.
وشدد على أن التهديد في حد ذاته يعد جريمة واضحة ضد الإنسانية.
ووصف السفير الهين ما يقع في غزة بـ"وصمة عار على جبين المجتمع الدولي" مشيرا إلى أن المنظومة الدولية تضررت مصداقيتها في ظل هذا الجمود الذي يشهده المجتمع الدولي إزاء هذه المجازر.
كما حذر من استمرار الحرب على غزة منوها بدور دولة الكويت في إيقاف الحرب الاجرامية ضد الأبرياء من الشعب الفلسطيني الأعزل الذي يعاني منذ 75 عاما.