الثلاثاء 23 يوليو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الكويت شاركت بمؤتمر الاتحاد الدولي لمراقبي التأمين في طوكيو
play icon
الاقتصادية

الكويت شاركت بمؤتمر الاتحاد الدولي لمراقبي التأمين في طوكيو

Time
الأربعاء 15 نوفمبر 2023
View
76
hani

بحثت كيفية التعامل مع خسائر الكوارث الطبيعية

شاركت الكويت في المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي لمراقبي التأمين "IAIS" الذي أقيم في العاصمة اليابانية طوكيو، يومي 8 و9 الجاري، وترأس الوفد الكويتي نائب رئيس وحدة تنظيم التأمين عبد الله نبيل السنان.
وشارك في المؤتمر الجهات الممثلة للدول الأعضاء في الاتحاد، وعددهم 140 دولة، إلى جانب ما يقارب من 135 مراقبا، يمثلون المؤسسات الدولية والجمعيات المهنية وشركات التأمين وإعادة التأمين، بالإضافة إلى الاستشاريين وغيرهم من المهنيين في أنشطة الاتحاد.
وشارك الوفد الكويتي في اجتماعات المائدة المستديرة، التي ناقشت الفرص والاقتراحات لتنقيح تطبيق المساهمات بشأن الخدمات المالية، واستعرضت آخر التطورات بشأن خطة الاتحاد الدولي لمراقبي التأمين، ودور المشرفين في المساعدة على معالجة الثغرات في الحماية من الكوارث الطبيعية.
واستعرض المؤتمر كيفية التعامل مع الأضرار والخسائر الاقتصادية الناجمة عن الكوارث الطبيعية، وكيفية التعامل مع الثغرات في مجال حماية التأمين، وآلية الحلول المطروحة من الاتحاد الدولي لمراقبي التأمين.
وناقش التغييرات في سلوك المستهلكين، واحتياجات السوق، والنقاط الحاسمة في صناعة التأمين ومحاولات استكشاف قطاع التأمين والاحتياجات الحقيقية للمستهلكين وأثر زيادة استخدام التكنولوجيا وفرص التجديد المتاحة وأولويات توجيه العميل في كل مرحلة.
وتناول المخاطر الاستهلاكية الناشئة على حملة وثائق التأمين والإجراءات الواجب اتبعها من الجهات الرقابية وكذلك تقدير المخاطر المالية المتعلقة بالتغيرات المناخية والخطوات التي يتوجب اتخاذها لزيادة الشفافية.

آخر الأخبار