الجمعة 17 مايو 2024
27°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الكويت في "الآسياد"… ختامها "برونز"
play icon
لاعبو الكويت خلال حفل ختام "الآسياد"
الرياضية

الكويت في "الآسياد"… ختامها "برونز"

Time
الاحد 08 أكتوبر 2023
View
84
السياسة

رفعت حصيلتها في ختام الدورة إلى 11 ميدالية آخرها لـ"كاتا" الفرق

أنهت بعثة الكويت مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي استضافتها مدينة هانغزو الصينية واختتمت أمس، إذ حصد أبطال منتخباتنا الوطنية 11 ميدالية ملونة، آخرها أمس، عن طريق ابطال منتخبنا الوطني للكاراتيه بتحقيق الميدالية البرونزية في مسابقة كاتا فرق. وشهد حفل الختام أمس، رفع علم الكويت ضمن طابور المنتخبات حيث رفع علم الكويت في حفل الختام لاعب الكاراتيه عبدالله شعبان.
كما شهد اليوم الأخير من المنافسات مشاركتين للكويت بعد خروج اللاعبة دلال السعيد من مسابقة كوميتيه بوزن تحت 50 كجم بخسارتها في دور الـ 16 امام اليابانية المصنفة عالميا مياهارا، فيما أحرز ثلاثي الكاراتيه سيد محمد الموسوي وسيد سلمان الموسوي ومحمد حسين المركز الثالث في مسابقة كاتا فرق لتكون الميدالية الاخيرة للكويت في الدورة، لتصبح الحصيلة النهائية مع ختام المنافسات 11 ميدالية ملونة هي ثلاث ذهبيات وأربع فضيات ومثلها من البرونزيات.
من جانبه قال المدير الفني لمنتخب الكاراتيه جابر الحماد أن الأيام الثلاثة الاخيرة من الدورة شهدت تألق لاعبي منتخبنا الوطني للكاراتيه وحصلوا على أربع ميداليات من إجمالي ميداليات الكويت (11 ميدالية) وهي ذهبية فهد العجمي وفضية عبدالله شعبان وبرونزية سيد سلمان الموسوي، الى جانب برونزية فرق كاتا، وعبر الحماد عن سعادته الكبيرة بهذا الاداء الرائع من اللاعبين الذي توج في النهاية بهذه الإنجازات الكبيرة، مشيدا بالتزام جميع اللاعبين وحرصهم على التمثيل المشرف للكويت.

حضور قوي لغرب آسيا
وشهدت دورة الألعاب الآسيوية الـ19، حضورا قويا من الدول العربية في غرب القارة الصفراء،  كان لافتا وموزعة على اختصاصات معينة حققت من خلالها ميداليات مهمة، يمكن البناء عليها قبل أشهر من الالعاب الاولمبية في باريس، إذ تفوقت مملكة البحرين في ألعاب القوى، فيما برزت الإمارات في الجوجيتسو، وتخصصت المملكة العربية السعودية في الفروسية، وتميزت قطر في كرة اليد والكرة الطائرة الشاطئية.
وكان لافتا تألق الكويت في "الآسياد" عبر رماتها، بعد ان حصد عبدالله الرشيدي ذهبية مسابقة السكيت للفردي، مسجلا في الجولة النهائية 60 طبقا من أصل 60.
كما أحرز فضية الفرق المختلطة في السكيت مع زميلته إيمان الشماع. ونال فرق الكويت للتراب المؤلف من خالد المضف وطلال الرشيدي وعبد الرحمن الفيحان ميدالية فضية برصيد 359 طيفا، بفارق طبقين فقط خلف الفريق الهندي.

آخر الأخبار