الكويت والإمارات توقعان اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي

وقع وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور أنور المضف مع وزير الدولة للشؤون المالية الإماراتي محمد الحسيني اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين، وذلك على هامش مشاركة دولة الكويت في المنتدى الثامن للمالية العامة في الدول العربية الذي عقد في دبي، اليوم الأحد.

وذكرت وزارة المالية، في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إنه بمشاركة المعنيين من صندوق النقد الدولي تم التوقيع النهائي على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين دولتي الكويت والإمارات في ما يتعلق بالضرائب على الدخل على رأس المال ولمنع التهرب والتجنب الضريبي.

وأضافت أن الوزير المضف ترأس الجلسة الثالثة من أعمال المنتدى الثامن، وبشأن المقارنة القائمة على الميزانية العمومية لخلق القيمة من الأصول العامة كما استعرض تجربة دولة الكويت بهذا الشأن.

وذكر الوزارة أن الوزير المضف التقى على هامش اجتماعات المنتدى كلا من وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط ومديرة مركز السياسات والإدارة الضريبية في منظمة التنمية والتعاون الاقتصاد (OECD) منال كورين في إطار بحث تعزيز العلاقات بين الكويت والدول الشقيقة والمنظمات الدولية.

ولفتت إلى أن الوزير الحسيني افتتح أعمال المنتدى بمشاركة مجموعة من وزراء المالية العرب ومحافظي البنوك المركزية من الدول العربية بالإضافة إلى كل من المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الدكتور فهد التركي والمدير العام لصندوق النقد الدولي كرستالينا جيورجيفا.

يذكر أن منتدى المالية العربية العامة للدول العربية يستبق أعمال القمة العالمية للحكومات 2024 التي تنطلق في دبي غدا حيث تلقى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور محمد الصباح في وقت سابق رسالة من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد تتضمن دعوته إلى حضور القمة.

كما تتمثل مشاركة الكويت في فعاليات القمة بالمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الدكتورة فاطمة السالم والمدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية بالوكالة منصور المذن.

زر الذهاب إلى الأعلى