الأربعاء 29 مايو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"الكويت" والكهرباء… نقطة انطلاق
play icon
"الأبيض" لنسيان الخروج المبكر من النسخة الأخيرة
الرياضية

"الكويت" والكهرباء… نقطة انطلاق

Time
الاثنين 18 سبتمبر 2023
View
66
السياسة

حسن موسى

يبدأ نادي "الكويت" في الساعة السابعة من مساء اليوم مشواره في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، عندما يحل ضيفا على الكهرباء العراقي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية، كما يلتقي اليوم في المجموعة ذاتها الوحدات الاردني واهلي حلب السوري في الساعة التاسعة مساء.
ويحتفظ "الابيض" بأكثر الاندية تحقيقا للقب في البطولة (٣ القاب)، مناصفة مع القوة الجوية العراقي.
ويبحث "الكويت" تحت قيادة مدربه الصربي بوريس بونياك، عن انطلاقة ايجابية ومميزة، وتناسى الخروج المبكر في النسخة الماضية، بعد ان خرج من دور المجموعات عن منطقة غرب آسيا، اثر احتلاله المركز الثاني خلف السيب العماني.
وفي تلك النسخة فاز "الكويت" على السيب، قبل ان يتعادل مع جبلة السوري والانصار اللبناني.
ويعيش "الابيض" فترة جيدة من الاعداد، حيث شارك في بطولة كأس الملك سلمان مطلع اغسطس الماضي، كما حقق فوزين في دوري زين للدرجة الممتازة بعد جولتين من البداية، وهو الوحيد من اصل ١٠ اندية محلية استطاع احراز فوزين في الدوري.
ويعاني "الابيض" من غياب بعض عناصره الاساسية والمؤثرة، اذ سيفتقد المغربي المهدي برحمة وعمرو عبدالفتاح وابراهيم كميل للإصابة، الى جانب ضاري العتيبي وسلطان الفرج ومحسن فلاح لمشاركتهم مع الازرق الأولمبي، اضافة الى يوسف ناصر الموقوف ست مباريات وعبدالرحمن كميل الموقوف ٤ مباريات من قبل الاتحاد الآسيوي، نتيجة الاحداث التي صاحبت لقاء الفريق امام جبلة السوري في النسخة الماضية.
ورغم هذه الغيابات، بيد ان بونياك يمتلك عناصر محلية ومحترفين مميزين في مختلف الخطوط، يمتلكون القدرة والامكانات لتحقيق نتيجة مرضية اليوم، من ابرزهم البحريني محمد مرهون، التونسيان ياسين الخنيسي وياسين عامري، احمد الظفيري، فيصل زايد، فهد الهاجري، فهد حمود، طلال الفاضل، محمد دحام وعلي حسين.
من جانبه، يطمح الكهرباء تحت قيادة مدربه لؤي صلاح الى استثمار عاملي الارض والجمهور في احراز نتيجة ايجابية.
ويفتقد الكهرباء الى جهود لاعبيه سجاد خليل وعبد الله عبدالأمير بسبب إصابتهما خلال فترة التحضيرات الاخيرة، فيما التحق صانع الألعاب أموري فيصل بالتدريبات بعد إجازة قصيرة إثر مشاركته مع الأولمبي العراقي بتصفيات آسيا تحت 23 عاما.
وكان الكهرباء تعادل مع الزوراء (2-2)، في المباراة الودية الخميس الماضي على ملعب الفيحاء بمدينة البصرة.

آخر الأخبار