الجمعة 31 مايو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الكويت وقَّعت مع البرتغال اتفاقية ثنائية ومذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي
play icon
المحلية

الكويت وقَّعت مع البرتغال اتفاقية ثنائية ومذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي

Time
الأربعاء 15 نوفمبر 2023
View
147
hani

فازت برئاسة مجموعة أرصاد الطيران

وقعت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أمس، مع سلطة الطيران المدني في جمهورية البرتغال اتفاقية ثنائية ومذكرة تفاهم جديدة تهدف إلى تحديث الترتيبات الثنائية وتنظيم التشغيل الجوي بينهما في مجال الطيران المدني.
وأوضح مدير عام "الطيران المدني" بالتكليف رئيس وفد دولة الكويت لهذه المباحثات عماد الجلوي في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباءالكويتية (كونا) أن الاتفاقية تتضمن قواعد تشغيل شركات الطيران الوطنية وتأخذ بالاعتبار النمو المستمر في حركة النقل الجوي للركاب والشحن.
وأكد الجلوي أن الاتفاقية تنسجم مع تحديث سياسة الإدارة لفتح الأجواء وتشجيع شركات الطيران العالمية على زيادة رحلاتها الجوية من وإلى مطار الكويت الدولي لتسهيل حركة الركاب والشحن الجوي. وذكر أنه من المهم ربط مطار الكويت الدولي بأكبر عدد من المطارات الدولية من خلال شبكة عالمية للخطوط الجوية، مضيفا أن هذه الاتفاقية تعزز حركة النقل الجوي علاوة على تشجيع التبادل التجاري بين البلدين كما تتيح خيارات جديدة ومتنوعة لخدمة المسافرين بين البلدين وتلبي متطلبات الناقلات الجوية الوطنية.
من جانبه أشاد سفير الكويت لدى البرتغال حمد الهزيم في تصريح مماثل لـ(كونا) بأهمية مثل هذه الاتفاقيات في مجال الخدمات الجوية التي تسهم في تقوية العلاقات الاقتصادية والسياحية بين البلدين الصديقين.
وأشار الهزيم إلى أن هذه الاتفاقية تأتي كجزء من تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين دولة الكويت وجمهورية البرتغال ضمن الإطار العام للتعاون في عدد من المجالات المهمة.
من جهة أخرى فازت دولة الكويت برئاسة مجموعة أرصاد الطيران التابعة لمنظمة الطيران المدني الدولي خلال اجتماعها الـ(11) الذي اقيم بالمقر الاقليمي للمنظمة بالقاهرة.
وقالت رئيس قسم التنبؤات الملاحية بإدارة الطيران المدني الكويتي أميرة العازمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أمس إن الوفود المشاركة في الاجتماع صوتت لاختيارها كأول امرأة تتولى هذا المنصب في الشرق الاوسط.
واضافت أن الاختيار يعد إنجازا وتقديرا لدور دولة الكويت في القيام بالمسؤوليات المنوط بها في المحافل والفعاليات الاقليمية والدولية مؤكدة أن دولة الكويت سباقه في هذا المجال.
واوضحت أن فترة رئاسة دولة الكويت للمجموعة ستستمر أربع سنوات مشددة على حرص الكويت على تفعيل اليات العمل والتنسيق بين الدول الاعضاء خلال هذه الفترة.
واعربت العازمي عن سعادتها بتولي هذا المنصب لاسيما أنها ستكون أول امرأة تترأس هذه المجموعة في الشرق الاوسط والتي تختص بمتابعة جميع خدمات الأرصاد الخاصة بالطيران المقدمة من الدول الاعضاء وكذلك تقديم الاستشارات والدعم الفني للدول في ذات المجال.
وذكرت ان هذه المجموعة تختص كذلك بالعمل على التنسيق بين دول الاقليم والاقاليم الاخرى لضمان الالتزام بالمعايير الفنية التابعة لمنظمة الطيران المدني وخططها المستقبلية.

آخر الأخبار