الاحد 19 مايو 2024
32°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الكيان الصهيوني يتحدث عن إعادة احتلال قطاع غزة
play icon
الدولية

الكيان الصهيوني يتحدث عن إعادة احتلال قطاع غزة

Time
الاثنين 01 يناير 2024
View
114
hani

تل أبيب، وكالات: كاشفا عن وجهة القبيح تجاه ومخططاته تجاه قطاع غزة، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إنه لن يسمح لسكان غزة بالعودة إلى الشمال القطاع، في حين أكد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، إن تشجيع هجرة سكان غزة سيسمح بإعادة الاستيطان.
وأضاف نتانياهو في تصريحات نقلتها هيئة البث الإسرائيلية، أن المهمة الأولى لحكومته هي إعادة مواطنيها إلى مستوطنات غلاف غزة، مشيرا في الوقت ذاته إلى ان هناك الكثير من الأمور التي يتفق عليها مع الولايات المتحدة وأمور يختلف عليها لكن الحكومة تعمل فقط وفق مصلحتها العملياتية.
وفي السياق أكد وزيرا الأمن القومي والمالية، المتطرفان إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش، دعمهما للتهجير الطوعي للفلسطينيين من قطاع غزة، وأعلنا أن الحرب تمثل فرصة للتركيز على تشجيع هجرة سكان غزة.
وقال بن غفير خلال الاجتماع الأسبوعي لحزب "عوتسما يهوديت" إن مثل هذه السياسة من شأنها أن تسهل عودة سكان المجتمعات الإسرائيلية المتاخمة لحدود غزة، وكذلك المستوطنات، التي تم إخلاؤها في عام 2005، زاعما أن ذلك حل صحيح وعادل وأخلاقي وإنساني، على حد قوله.
ونقل موقع "تايمز أوف إسرائيل" عن بن غفير قوله: "لا يمكننا الانسحاب من أي منطقة نتواجد فيها في قطاع غزة ولا أستبعد الاستيطان اليهودي هناك فحسب، بل أعتقد أنه أمر مهم أيضا".
من جانبها، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، قوله "إن الحل الصحيح في قطاع غزة هو تشجيع هجرة السكان إلى الدول التي توافق على استقبالهم، مضيفا أن الجيش سيسيطر بشكل دائم على غزة لضمان الأمن في القطاع".
وتابع سموتريتش في اجتماع مع حزبه قائلا، إنه ينبغي عليهم إنشاء مستوطنة جديدة في القطاع، مؤكدا أن الحلول المستقبلية لن تكون شبيهة بالحلول السابقة في غزة.

آخر الأخبار