الجمعة 21 يونيو 2024
43°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"اللجنة المحايدة" رفعت تقريرها عن مناقصات الطرق الـ 10
play icon
المحلية

"اللجنة المحايدة" رفعت تقريرها عن مناقصات الطرق الـ 10

Time
الأربعاء 13 سبتمبر 2023
View
305
السياسة

عقدت اجتماع التفاوض وسبعة عروض نهائية من شركات عالمية

محمد غانم

رفعت اللجنة الفنية المحايدة في وزارة الاشغال العامة المختصة بدراسة عروض الشركات العالمية لاصلاح الطرق تقريرها الفني تمهيدا لترسية 10 مناقصات لصيانة الطرق قريبا. وقالت مصادر مطلعة في وزارة الاشغال إن اللجنة عقدت امس اجتماعها الخاص بالتفاوض واستقبال عروض الاسعار النهائية من الشركات المتنافسة على الفوز بـ 10 ممارسات صيانة الطرق حيث تشمل ممارسات أعمال الصيانة لكلا من المحافظات الست بواقع مناقصة لكل محافظة و3 عقود للمناطق الشمالية والجنوبية والوسطى بواقع عقد لكل منطقة وعقد لجسر جابر.
وأشارت المصادر إلى اللجنة انتهت من تقييم عروض اسعار الشركات وبنسب مئوية متفاوتة لزيادات الأسعار مقارنة بالمقدرة لإصلاح الشوارع الامر الذي تلتزم به الوزارة التزام كامل، مشددة على ان عملية التقييم تمت من خلال دراسة دقيقة عكفت عليها اللجنة منذ تشكيلها لتلك العروض التي تقدمت بها 7 شركات عالمية تم تأهيلها من قبل وزارة الأشغال للقيام بأعمال الصيانة المختلفة للطرق في البلاد.
ورجحت المصادر أن تقوم اللجنة برفع تقريرها النهائي تمهيدا للترسية على أفضل العروض ماديا وفنيا وفق للشروط التي وضعتها الوزارة لإصلاح الطرق قريبا، ومن المقرر أن تقوم الوزارة باستكمال بقية الإجراءات الخاصة بالترسية وتوقيع العقود مع الشركات الفائزة في إطار الميزانية التي خصصتها وزارة المالية والتي تم الاتفاق عليها في وقت لاحق لتنفيذ أعمال الممارسات بمجرد انتهاء أعمال اللجنة. وأوضحت المصادر أن الوزارة كانت قد بحثت مع ديوان المحاسبة خطة التعاقد مع الشركات العالمية والأسباب التي دفعتها لطرح المناقصات المحدودة وفقا للمادة 18 من قانون المناقصات العامة التي تمنح الوزارة الحق في طرح الممارسات المحدودة على الشركات العالمية دون الوكيل المحلي، والتي تم ترشيحها من قبل سفارات وزاراتها في وقت سابق.

آخر الأخبار