الجمعة 19 أبريل 2024
27°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
المانع: ضرورة التعاون والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح العام الدراسي
play icon
وزير التربية د.عادل المانع خلال تفقده المناطق التعليمية
المحلية

المانع: ضرورة التعاون والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح العام الدراسي

Time
الاحد 10 سبتمبر 2023
View
168
السياسة

تفقّد المناطق التعليمية ووجّه بتذليل العقبات لضمان جهوزية المدارس

عبدالرحمن الشمري

فيما هلَّت أمس بشائر انطلاق العام الدراسي الجديد مع فتح المدارس أبوابها للمعلمين والإداريين، تمهيداً لاستقبال الطلبة الأسبوع المقبل، تفقد وزير التربية د.عادل المانع المناطق التعليمية، موجهاً إلى ضرورة تذليل العقبات لضمان جاهزية جميع المدارس.
وجاء ذلك استكمالاً للاجتماع الذي عقده المانع أخيراً مع قياديي "التربية" ومديري المناطق التعليمية لبحث الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي الجديد، حيث اجتمع بالمدراء والمسؤولين في هذه المناطق، وبحث معهم تفاصيل الأعمال المتعلقة بتجهيز المدارس وتوفير البيئة الملائمة لدوام المعلمين والطلبة.
وشدّد الوزير المانع على ضرورة الحرص على استكمال كافة التجهيزات ومتطلبات العمل بالمدارس، واستغلال الوقت بالطريقة المثلى لضمان انطلاقة جيدة للعام الدراسي الجديد، مؤكداً على مديري المناطق ضرورة الإبلاغ الفوري عن أية معوقات للعمل وإيجاد الحلول المناسبة لها وفق الإمكانات المتاحة.
وأعرب المانع خلال لقائه المدراء والمسؤولين عن تهنئة المعلمين والمعلمات ببداية العام الدراسي الجديد، موعزا إلى كل القطاعات بالعمل وفق روح الفريق الواحد، والتعاون فيما بينهم لتذليل كل العقبات في سبيل نجاح العام الدراسي الجديد وتوفير الأجواء التربوية المناسبة لأبنائنا الطلبة.
يذكر أن دوام تلاميذ الصف الأول الابتدائي سوف ينطلق في 17 الجاري، على أن يلتحق طلبة المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية في اليوم التالي.

"الإعلام" و"التربية" أطلقتا حملة "بدأنا بهمة": تعزيز حماسة المتعلمين

أطلقت وزارتا الإعلام والتربية أمس حملتهما الإعلامية التوعوية المشتركة تحت شعار "بدأنا بهمة"، استعداداً للعام الدراسي الجديد، وتتضمن رسائل توعوية وإرشادات لأولياء الأمور والطلبة.
وقال بيان صحافي مشترك عقب اجتماعات ضمت قياديي الوزارتين إن الحملة تهدف إلى نشر ثقافة الاستعداد والتهيئة لبداية العام الدراسي، وتشجيع مشاركة المجتمع وأهل الميدان التربوي في دعم التعليم وبث روح الحماسة والدافعية بين الطلبة وأولياء أمورهم، بالإضافة إلى رصد أبرز الاستعدادات للعام الدراسي.
وأكد وكيل وزارة الإعلام د.ناصر المحيسن حسب البيان أنَّ الحملة ستشمل جميع منصات الوزارة من تلفزيون وإذاعة وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدا بالتعاون القائم مع وزارة التربية من أجل الوصول إلى الأهداف المنشودة للارتقاء بالعملية التعليمية.
وأضاف المحيسن أن الحملة تأتي في إطار تنفيذ ستراتيجية وزارة الإعلام الساعية إلى تحقيق التنمية المجتمعية والمستدامة، وبما يؤكد الدور الإعلامي في صناعة محتوى معرفي يدعم التحصيل والإبداع.
من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية بالتكليف أسامة السلطان وفق البيان أهمية التعاون القائم مع وزارة الإعلام في تدشين الحملة، التي تنطلق من إدراك ضرورة توجيه الرسائل الإيجابية لتعزيز حماسة المتعلمين وتحقيق الأهداف الدراسية لكل مرحلة، وتعزيز التواصل الدائم مع أولياء الأمور، إضافة إلى تقديم جميع المعلومات سواء للمعلمين أو المتعلمين أو أولياء الأمور.
وأشار السلطان إلى أن الحملة ستعرض جهود الكوادر في توفير كل المستلزمات اللوجستية للمدارس، إضافة إلى تسليط الضوء على دور مكاتب الخدمة الاجتماعية والنفسية في وزارة التربية، سائلا المولى عز وجل التوفيق والسداد لجميع الطلبة والمعلمين والهيئة الإدارية مع بداية العام الدراسي الجديد.
وتأتي الحملة التي تستمر حتى 28 سبتمبر الجاري تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير بتكليف "التربية" التنسيق مع "الإعلام"، وإعداد خطة إعلامية لنشر الوعي بأهمية الاستعداد الجيد لبداية العام الدراسي الجديد، وتوفير المعلومات حول التقويم الدراسي.

آخر الأخبار