المشعل: “من الكويت نبدأ” رسالة استذكار لقامات خالدة أسهمت في بناء الوطن

افتتح المؤتمر في دورته الـ22 بمسرح مكتبة البابطين

  • الياسين: نسعى لنشر وتأصيل قيمنا الوطنية الراسخة ودعم وتشجيع المشاريع الشبابية

عبدالناصر الأسلمي

قال وكيل وزارة الدفاع الشيخ د.عبدالله المشعل إن المؤتمر الوطني “من الكويت نبدأ وإلى الكويت ننتهي”، رسالة استذكار لقامات وطنية خالدة أسهمت في بناء الوطن، وعملت بكل إخلاص وولاء، لإعلاء مكانته بين الأمم وفي كل مضمار، مؤكدا أن تكريمها يعد تقديرا لما قدموه للوطن ولتعريف الجيل الحالي بمناقبهم ومآثرهم.
جاء ذلك في كلمة للشيخ المشعل خلال رعايته افتتاح المؤتمر في دورته الـ22 بمسرح مكتبة البابطين أول من أمس، تحت شعار مقولة الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد طيب الله ثراه: “أدعوكم أن تكون فزعتكم جميعا للكويت، وأن يكون الولاء لها أولاً وأخيراً”.
وأضافَ أنَّ تلك القامات الخالدة من الآباء والأجداد تركت لنا سجلاً حافلاً بالنجاحات والمناقب والمآثر، معتبراً أنَّ المؤتمر يواصل أداء رسالته المهمة على مدار سنوات متتالية، لنستذكر معاً سيرة شخصيات من الرواد، ساهموا في بناء الكويت ونهضتها، ومنهم الراحل الشيخ مبارك العبدالله الأحمد رحمه الله، الذي عمل بإخلاص، وكانَ أحد رواد صناعة التاريخ الكويتي الحديث، عاشَ حياته مفعماً بحب الكويت وأراد لها التطور والتقدم.
من جانبه، أكَّد رئيس لجنة الإشراف العليا للمؤتمر يوسف الياسين في كلمة مماثلة: إنَّ رسالة المؤتمر تتنادى بالوطنية وأصالة الآباء، وهو في نسخته الـ22 يعلي من قدر أهدافه الوطنية والقيمية التي تنادى بها منذ انطلاقته عندما أعلن أنَّه يعزز قيم الولاء والوفاء للكويت، وينشر معاني الوسطية والوطنية ويحيي سير وقدوات لشخصيات كويتية خالدة ومعرفاً بمناقبهم ومآثرهم.
وأضاف أنَّ المؤتمر سعى ومنذ اللحظة الأولى لانطلاقته إلى نشر وتأصيل قيمنا الوطنية الراسخة إضافة إلى دعمه
لمشاريع شبابية وتشجيعها، وبمرور السنوات والمؤتمرات أسهم في تحقيق رؤية وأهداف الدولة في تعزيز ونشر
معاني وقيم الوطنية والمواطنة والوسطية ومكارم الأخلاق.
وقال: لا بد أن نحرص جميعاً وأن نتمسك بالوحدة الوطنية، فهي السلاح والحصن الحصين أمام كل متربص، يضمر السوء لهذا الوطن، وأن نتجاوز خلافاتنا ونتسامى على جراحنا من أجل هذا الوطن الغالي.
ودعا إلى الحذر من الحسابات المغرضة في مواقع التواصل الاجتماعي التي تبث الشائعات، وتستهدف الجبهة الداخلية في الوطن، وتستهدف مجتمعنا المتماسك بشكل عام وأمن الوطن واستقراره بشكل خاص.

الشخصيات الراحلة المكرمة هذا العام

● مبارك عبدالله الأحمد الجابر الصباح
● لولوة عبدالمحسن أحمد الصقر
● أحمد عبدالوهاب المفلح
● عبدالرسول يوسف يعقوب عباس أبو الحسن
● رضا عبدالله محمد حسين معرفي
● محمد وسمي ناصر الوسمي
● عيسى عبداللطيف عيسى العبدالجليل
● عبدالعزيز شاهين يوسف الشاهين الربيع
● منيرة عبدالقادر الجاسم القناعي
● عبدالله عبداللطيف عثمان العثمان

وكيل الدفاع يبحث مع آمر القوة البحرية الفرنسية الموضوعات المشتركة

استقبل وكيل وزارة الدفاع الشيخ الدكتور عبدالله مشعل في مكتبه أمس آمر القوة البحرية الفرنسية الفريق أول بحري نيكولا فوجور وسفيرة جمهورية فرنسا الصديقة لدى الكويت كلير لو فليشر.
وذكرت وزارة الدفاع في بيان صحفي أنه تم خلال اللقاء مناقشة أهم الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز أواصر التعاون بين البلدين الصديقين.

زر الذهاب إلى الأعلى