السبت 27 يوليو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
المطيري: العلاقات بين جيشي الكويت وبنغلاديش متميزة
play icon
المحلية

المطيري: العلاقات بين جيشي الكويت وبنغلاديش متميزة

Time
الثلاثاء 28 نوفمبر 2023
View
128
fares

مثَّل رئيس الأركان احتفاءً بالذكرى الـ52 للقوات المسلحة البنغلاديشية

فارس العبدان

أكد مدير فرع شؤون الضباط المبتدئين وضباط الصف في القوات المسلحة الكويتية العميد لافي المطيري أن العلاقات الكويتية البنغلاديشية في مجال التعاون العسكري وبين جيشي البلدين متميزة، مشيراً إلى استعانة القوات المسلحة ببعض القوات البنغلاديشية.
وأضاف في كلمة ممثلا لرئيس الأركان العامة في الجيش الكويتي خلال لقاء أقامه قسم الدفاع في سفارة بنغلاديش بمناسبة عيد القوات المسلحة البنغلاديشية أن هناك تعاوناً بين جيشي البلدين، يتضمن اقامة دورات متبادلة، وارسال ضباط من الجيش الكويتي لتلقي دورات للاركان العليا في بنغلاديش، واستقبال ضباط بنغلاديشيين في الكويت لنفس الغرض، فضلا عن التعاون اللوجستي للقوات البنغلاديشية مع القوات المسلحة الكويتية.
وتقدم المطيري بالتهنئة للشعب البنغلاديشي بمناسبة عيد القوات المسلحة قائلا يسعدنا أن نشاركهم فرحتهم بهذه المناسبة، التي تعود إلى عام 1971 حيث خاضت البلاد حرب تحرير أسفرت عن إنشاء دولة ذات سيادة. وترحم على أرواح الذين ضحوا بحياتهم من أجل استقلال الجمهورية، مقدرا تعاطف السفارة مع الشعب الفلسطيني وذلك باقامة لقاء بسيط بالمناسبة.
واعرب عن الاعتزاز بتمتع الكويت بصداقة طويلة الأمد مع بنغلاديش، مستذكرا دور القوات المسلحة البنغلاديشية التي شاركت في حرب تحرير الكويت، كما نوه بالتعاون والأعمال التي تقوم بها البعثة العسكرية البنغلاديشية في الكويت ومشاركتها القوات المسلحة الكويتية النجاح على المستوى الفني والأمني.
ومن جانبه، أكد السفير اللواء ام دي عشيق الزمان في كلمة مماثلة ان العلاقة والروابط بين الكويت وبنغلاديش لا تنفصلان ومترابطتان تاريخيا، قائلا إن "للكويت مكانة خاصة في قلوب وعقول شعب بنغلاديش، معتبرا أن البلدين شريكان ستراتيجيان في مختلف المجالات بما في ذلك المجال العسكري.

حضور عسكري وشعبي
آخر الأخبار