الأربعاء 17 يوليو 2024
41°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
المطيري: 230 مليون دينار حصّلتها "الكهرباء" خلال 5 أشهر
play icon
فلاح المطيري
المحلية

المطيري: 230 مليون دينار حصّلتها "الكهرباء" خلال 5 أشهر

Time
السبت 16 سبتمبر 2023
View
532
السياسة

جارٍ طرح المرحلة الثانية من العدادات الذكية

لا أحد يُمكنه اختراق معلومات خدمة العملاء… وعصابة السرقة تسللت إلى المبنى

محمد غانم

أعلن الوكيل المساعد لقطاع خدمة العملاء في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالتكليف م.فلاح المطيري أن أمن المعلومات في قطاع خدمة العملاء قوي جدا ولا أحد يستطيع اختراق تلك البيانات.
وأضاف: إن عصابة سرقة الكهرباء تسللوا الى مبنى الوزارة بطريقة غير شرعية وحاولوا دخول النظام بطريقة خطأ، لافتا إلى أن قضيتهم في النيابة وجار التحقيق بها.
وقال المطيري في تصريح أمس إن وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة خاطبت الجهات الحكومية في الدولة لتسديد ما عليها من مديونيات، مضيفا "أن الوزارة حصلت من بداية العام المالي مطلع إبريل الماضي حتى 10 سبتمبر الجاري نحو 230 مليون دينار ونسعى خلال العام الجاري إلى تحصيل المديونية كاملة".
وبين أن وزارة الكهرباء والماء لديها مكتب خدمة عملاء في مطار 4 T" وحاليا لديها مكتب في مطار " 1T" وخلال أيام سوف تفتتح مكتبا في مطار "5 T" مبينا أن هناك إقبالا كبيرا على دفع مستحقات الوزارة قبل السفر من الوافدين ممن عليهم مديونيات، وعند وجود أي مشكلة يتم التعامل معها في المكاتب قبل السفر.
وردا على سؤال حول العدادات الذكية قال المطيري إن "المرحلة الأولى من مشروع العدادات الذكية انتهت بنجاح وحاليا الوزارة في طور طرح المرحلة الثانية وتسير بحسب الخطة الموضوعة لها، وتوقيع العقد سيكون عقب الترسية".
وأوضح أن مكاتب شؤون العملاء منتشرة في جميع المناطق بالمحافظات وتقدم خدماتها للعملاء من المواطنين والمقيمين، مشيرا إلى أنهم مستمرون في افتتاح مكاتب الخدمة خلال المرحلة المقبلة لاسيما في المناطق الجديدة، إذ يتم حاليا تجهيز مكتب في منطقة عبدالله المبارك وخطتنا افتتاح مكتب بمنطقة المطلاع.
وأشار إلى أن هناك خدمات الكترونية توفرها الوزارة إلى جانب مكاتب شؤون العملاء إذ تقدم 90 في المئة من هذه الخدمات الكترونيا، مؤكدا أن نسب التحصيل ارتفعت ارتفاعا كبيرا بعد الربط مع وزارة الداخلية وربط السفر بدفع مديونيات الوزارة من قبل المقيمين.

آخر الأخبار