الثلاثاء 23 يوليو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
المغرب ينفي زيارة رئيس فرنسا للمملكة
play icon
الدولية

المغرب ينفي زيارة رئيس فرنسا للمملكة

Time
الاحد 17 سبتمبر 2023
View
39
السياسة

الرباط ، عواصم - وكالات: نفى مصدر حكومي مغربي زيارة للرئيس الفرنسي أيمانويل ماكرون للمملكة، مفيدا بأن زيارة الرئيس الفرنسي للمغرب "ليست مُدرجة في جدول الأعمال ولا مُبرمجة"، بحسب وكالة الأنباء المغربية (ماب). وفيما كانت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا أعلنت في حديث لإحدى القنوات الإخبارية، عن برمجة زيارة للرئيس ماكرون إلى المغرب بدعوة من الملك محمد السادس، عبر المصدر الحكومي الرسمي عن استغرابه لكون كولونا اتخذت "المبادرة أحادية الجانب ومنحت لنفسها حرية إصدار إعلان غير مُتشاور بشأنه بخصوص استحقاق ثنائي هام".
في غضون ذلك، كشفت إحصائية اللجنة الإقليمية لليقظة في تدبير أزمة زلزال الحوزأن فرق الإنقاذ في المنطقة المنكوبة التي ضربها الزلزال وعددها 11 فرقة، نفذت نحو 3269 عملية تدخل ميداني، مستعينة بنحو 65 كلبا مدربا للبحث عن الجثث وانتشالها.
ووفرت السلطات المغربية، حسب حصيلة اللجنة، أربع مروحيات لإجلاء المتضررين من الزلزال ونقل المصابين للمستشفيات والمساعدات الغذائية للمحاصرين في مناطق قروية عزلها تدحرج كبير للصخور والأحجار الضخمة عقب الزلزال، كما خصصت السلطات الصحية نحو 150 سيارة إسعاف لتيسير نقل المصابين للمستشفيات والوحدات العلاجية.

آخر الأخبار