الجمعة 21 يونيو 2024
43°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
المقاومة العراقية تقصف قاعدتين أميركيتين في أربيل وسورية
play icon
الدولية

المقاومة العراقية تقصف قاعدتين أميركيتين في أربيل وسورية

Time
الاحد 19 نوفمبر 2023
View
72
sulieman

بغداد، عواصم - وكالات: أعلنت المقاومة الاسلامية في العراق أنها استهدفت أمس، قاعدة للقوات الأميركية بطائرة مسيرة في محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان، في إطار الرد على العمليات الاسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من الشهر الماضي.
وذكرت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان على موقع الإعلام الحربي التابع للمقاومة، أن مجاهدي المقاومة استهدفوا قاعدة الاحتلال الأميركي "حرير" شمال العراق بطائرة مسيرة أصابت هدفها بشكل مباشر. وكانت المقاومة الإسلامية في العراق أعلنت ليل أول من أمس، أنها استهدفت مجددا قاعدة "التنف" العسكرية  للقوات الأميركية في سورية بواسطة طائرة مسيرة أصابت هدفها بشكل مباشر".
من جانبه، قال المسؤول الأمني في كتائب "حزب الله" العراقي أبو علي العسكري على موقع "إكس" للتواصل إن توجيه الضربات المدروسة ضد الأعداء و إيقاع الخسائر في صفوفه وتدمير آلياته أو إرباكه وإشغاله تسير وفق ستراتيجية استنزاف العدو في إختيار مستوى تصعيد العمليات في مسارها توقيتها، فيما قال الأمين العام للمقاومة الاسلامية حركة النجباء  الشيخ أكرم الكعبي إن "طائرات وصواريخ المقاومة الإسلامية في العراق دكت مستعمرات الصهاينة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقواعد أميركا العسكرية في العراق وسورية ولم توقف دفاعاتهم بأسها". وقال "إن شعب العراق الأبي قد قال إرادته بتظاهراته المليونية بطرد المحتل وتحرير العراق من براثنه والذي سترحل معه كل الفتن والمؤامرات والفقر والويلات وسيُسَر العراق".

آخر الأخبار