السبت 20 يوليو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الملا: ردود البراك "منقوصة ومُضللة" وعليه احترام سلطة المجلس
play icon
بدر الملا
المحلية   -   مجلس الأمة

الملا: ردود البراك "منقوصة ومُضللة" وعليه احترام سلطة المجلس

Time
الثلاثاء 26 سبتمبر 2023
View
353
السياسة

اتهمه بـ"إخفاء المعلومات" وطلب أجوبة مدعمة بالمستندات

دعا النائب د. بدر الملا نائب رئيس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار د. سعد البراك الى الرد على أسئلته البرلمانية كاملة غير منقوصة ومدعمة بالمستندات ووفقا للمدة الزمنية المحددة، موضحا أن الإجابات التي وردته من وزير النفط منقوصة وبها قدر من التضليل ، وعلى هذا الأساس أرسل أسئلة تكميلية حتى يبين حقيقة النقص غير الطبيعي في الإجابة وإخفاء المعلومات.
وقال الملا في تصريح الى الصحافيين: إن أحد الأسئلة التي وجهها يتعلق بالمخالفات المالية المسجلة من قبل ديوان المحاسبة على مؤسسة البترول والشركات التابعة، مضيفا أنه توقع أن تأتيه الإجابة في (كراتين) أو ملفات وفوجئ بوصول الإجابة في ورقة واحدة وعبارة عن جدول فقط ليس بها معلومات ولا بيانات أو أسماء.
واعتبر الملا أن ذلك يعد استهتارا بالأداة الرقابية، مضيفاً :"أفترض حسن النية وأن وزير النفط وقع على الإجابة من دون أن يقرأها، وأن أكون متقبلا بشكل مهني بأن أمنح الفرصة مرة أخرى للوزير للإجابة بشكل واف بالمستندات كاملة". وبين أنه وفقا لذلك أرسل سؤالا تكميليا ومن المفترض أن يصله، وهناك مدة لائحية للإجابة على الأسئلة تنتهي قبل افتتاح دور الانعقاد المقبل، مشيرا إلى أنه توجه بسؤال آخر إلى وزير النفط يتعلق بتصريح ورد في إحدى القنوات الإخبارية فيما يخص حقل الدرة، ووردته الإجابة منقوصة وبها قدر من التضليل أيضا وامتناع عن الإجابة.
ودعا الملا سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف إلى توجيه وزير النفط بأن يقدم الإجابات وافية ومدعمة بالمستندات وفقا للائحة الداخلية لمجلس الأمة.
وطالب الملا في ختام تصريحه وزير النفط بالتعاون واحترام الأداة البرلمانية واحترام سلطات المجلس في الاستفهام والاستبصار وطلب المستندات، مؤكدا انه في انتظار انتهاء المدة اللائحية وبعد ذلك سيكون لكل حادث حديث.

آخر الأخبار