الملتقى السينمائي يخطط لمستقبل صناعة الفن السابع

أعلن الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساعد الزامل، عن الملتقى السينمائي، المقام ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي، يومي 14 و15 الجاري بفندق فورسيزون، واعتبره محطة أساسية لوضع التصورات الخاصة بمستقبل صناعة الفن السابع في الكويت.
وأشار الزامل، الى ان الملتقى يتضمن مجموعة من الورش المتخصصة تغطي مجالات السيناريو والإخراج والإنتاج يحاضر فيها كوادر محلية وخليجية وعربية في مختلف المجالات، وتم فتح الباب للراغبين في المشاركة بتلك الورش من الكوادر الوطنية للاستفادة من تلك الخبرات المتخصصة.
وأوضح الأمين العام المساعد لقطاع الفنون، أن الملتقى يتضمن معرضا يمثل مراحل الانتاج السينمائي ومجموعة صور ووثائق نادرة ينشر بعضها للمرة الأولى.
وتابع الزامل: الحدث الاساسي سيكون الحلقة النقاشية ضمن الحوار الشامل، الذي يضم نحو 70 من الكوادر التي تغطي مجالات صناعة السينمائية وأجيالها في الكويت، بالاضافة إلى حديث عدد من الكوادر السينمائية التي قدمت مجموعة من التجارب الحديثة في الاخراج والانتاج، وبعد الحوار والدروس السينمائية سيشهد اليوم الثاني لقاء بين اللجنة العليا للسينما في المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب مع الجهاز التنفيذي القائم على النشاط السينمائي بالدولة ويضم مجموعة من القيادات في وزارة الإعلام وأيضا من المنتجين في دولة الكويت.
ووجه الأمين العام المساعد لقطاع الفنون مساعد الزامل، الدعوة لصناع الفن السابع والاعلاميين والفنانين للمشاركة في الملتقى السينمائي وفعالياته التي ستكون بمثابة المنصة الحقيقية للحوار الشفاف والمعمق من أجل وضع توصيات تنطلق بصناعة السينما في الكويت الى المستقبل في ظل الرعاية الحكومية الرسمية لصناعة الإعلام والثقافة والفنون.

زر الذهاب إلى الأعلى