الثلاثاء 09 يونيو 2026
37°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
المحلية

الموسى: مسودة "شراء الطاقة المتجددة من الغير" جاهزة

Time
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
السياسة
أعلن وزير الأشغال وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م.علي الموسى الانتهاء من وضع المسودة الأولى من مشروع شراء الطاقة المتجددة المنتجة من الغير، وفق ضوابط واشتراطات المحددة من قبل الوزارة وفقاً للتشريعات المحلية، مشيراً الى أن العمل جار الآن للحصول على موافقات الجهات الرقابية.
وقال الموسى في بيان صحافي، إن المشروع يستهدف المباني الحكومية ومباني القطاع التجاري والاستثماري والسكني لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية، على أن تقوم الوزارة بشراء الإنتاج غير المستخدم وتحويله الى شبكتها الكهربائية.
وبيّن الى أن المرحلة الأولى تستهدف تركيب ألواح الطاقة الشمسية لما نسبته 10% من كل قطاع، لافتاً الى أن هذه المرحلة ستوفر 3% من استهلاك الكهرباء في الكويت، مشيراً الى أن من المتوقع توفير 720 ألف برميل نفط بعد اكتمال تطبيق المشروع، ويقلل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الناتجة من انتاج الكهرباء بأكثر من 300 ألف طن سنويا.
وذكر الموسى أن المشروع يهدف إلى اشراك القطاعات في الدولة والمواطنين في توفير الطاقة النظيفة، والاستفادة من المباني العامة والخاصة والسكنية في دعم انتاج الطاقة الكهربائية لا سيما وأن الدولة مقبلة على مشاريع تنموية وسكنية ضخمة في السنوات المقبلة.
وتوجه الموسى بالشكر الى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف على دعمه اللامحدود للمشاريع الكهربائية، وحرصه على تطوير الشبكة المحلية بما يخدم الخطط الحكومية المستقبلية.
آخر الأخبار