استنكر وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي بانتهاكاتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق ومواصلتها للأنشطة الاستيطانية وتوسعها مؤكدا أن مثل هذه الأعمال الموجهة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق تعد عنوانا للتعنت الإسرائيلي وأسبابا لاستمرار المعاناة وعقبة أمام السلام، كما جدد موقف دولة الكويت الثابت والداعم للقضية الفلسطينية العادلة سعيا لتحقيق الشعب الفلسطيني الشقيق كامل حقوقه المشروعة.جاء ذلك خلال مشاركة الشيخ أحمد الناصر باجتماع الذكرى العشرين للمبادرة العربية للسلام والذي دعا إليه كل من وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية الشقيقة الأمير فيصل بن فرحان آل سعود والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وباستضافة من الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوسيب بوريل وبمشاركة الولايات المتحدة الأميركية مساء اول من أمس على هامش أعمال الدورة ال77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. كما شارك الشيخ د.أحمد الناصر مساء أول من أمس، في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع وزير خارجية المملكة المتحدة الصديقة.وجدد وزير الخارجية لنظيره البريطاني أحر تعازي وصادق مواساة دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا بوفاة الملكة إليزابيث الثانية، كما جدد تهاني القيادة الكويتية للملك تشارلز الثالث بمناسبة اعتلائه العرش ملكا للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وارلندا الشمالية الصديقة.
وتناول الاجتماع العلاقات التاريخية التي تربط دول مجلس التعاون بالمملكة المتحدة كما بحث الجانبان سبل تعزيز الشراكة الستراتيجية وتنمية التعاون الوثيق في مجمل القطاعات السياسية والأمنية والاقتصادية توطيدا لركائز الأمن والاستقرار وتحقيقا للتقدم والازدهار المنشود.من جانب آخر، استقبل وزير الخارجية الشيخ د.أحمد الناصر بمبنى وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، منسق مجلس الأمن القومي للولايات المتحدة الأميركية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت ماكغورك.واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية المتينة والوثيقة وسبل تطويرها في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة كما تباحثا حول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.