النصر والفحيحيل في انطلاق الجولة الـ 15

دوري “زين الممتاز” يعود اليوم بعد توقف دام 33 يوماً

حسن موسى

تستأنف اليوم بطولة دوري زين الممتاز بعد توقف دام 33 يوما بسبب اقامة الادوار التمهيدية وربع النهائي ونصف النهائي لبطولة كاس الامير، وكذلك إقامة بطولتي كأس آسيا، وكأس امم افريقيا.
وتنطلق الجولة الخامسة عشر من الدوري مساء اليوم بإقامة مباراة واحدة فقط، تجمع النصر مع الفحيحيل على ستاد علي صباح السالم في الساعة 06:00 مساء.
وتستكمل الجولة غدا باقامة مباراتين، يلتقي في الاولى السالمية مع الشباب على ستاد ثامر في الساعة 04:45 عصرا، ويلعب في الثانية العربي مع الجهراء على ستاد صباح السالم في الساعة 07:25 مساء.
وتختتم الجولة بعد غد، فيلتقي كاظمة مع خيطان على ستاد الصداقة والسلام في الساعة 04:45 عصرا، فيما ستكون قمة مباريات هذه الجولة بلقاء يجمع الكويت والقادسية على ستاد صباح السالم في الساعة 07:25 مساء.

صدارة الأبيض
ويتصدر الكويت الترتيب برصيد الترتيب برصيد 33 نقطة، وبفارق الأهداف عن العربي الثاني، ويحتل القادسية المركز الثالث برصيد 32 نقطة، النصر (21 نقطة)، السالمية (20 نقطة)، كاظمة (17 نقطة)، الفحيحيل (15 نقطة)، الشباب (14 نقطة)، خيطان (7 نقاط)، وتذيل الجهراء الترتيب برصيد نقطتين فقط.
وضمنت أندية الكويت والعربي والقادسية اللعب في دوري البطولة “دوري الستة”، اذ ان الفحيحيل السابع (15 نقطة) لن يتمكن من اللحاق بهم، فيما ستكون المنافسة شرسة بين أندية النصر (21 نقطة) والسالمية (20 نقطة)، وكاظمة (17 نقطة) والفحيحيل (15 نقطة) والشباب (14 نقطة)، من اجل حجز أحد المقاعد الثلاثة المتبقية في دوري البطولة، في حين يحتاج خيطان معجزة لينافسهم، وبات على مقربة من الجهراء، حيث يخوضان منافسات دوري “تفادي الهبوط”.
وفي لقاء اليوم، يصبو النصر الى أكثر من هدف في لقاء اليوم، فهو يريد تعويض خروجه من بطولة كاس الأمير مبكرا على يد العربي الذي هزمه 3-1 في الدور ربع النهائي، وكذلك تحقيق انتصار يستعيد من خلاله “عافيته” بعد الخروج المبكر، كما يريد رد اعتباره من الفحيحيل الذي هزمه في القسم الاول 4-2.
في المقابل، يطمح الفحيحيل الى ذات الهدف، فهو يرغب في تعويض خروجه من القادسية (2-1) في كاس الامير، وتأكيد تفوقه على “العنابي”.

زر الذهاب إلى الأعلى