السبت 20 يوليو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"النفط": "شؤون البيئة الخليجي" بحثت مبادرة الشرق الأوسط الأخضر
play icon
المشاركون فى الاجتماع
الاقتصادية

"النفط": "شؤون البيئة الخليجي" بحثت مبادرة الشرق الأوسط الأخضر

Time
الاثنين 11 سبتمبر 2023
View
47
السياسة

قالت وزارة النفط الكويتية إن الكويت شاركت في الاجتماع الـ25 للجنة المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في محافظة الداخلية بسلطنة عمان حيث تم مناقشة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أطلقتها المملكة العربية السعودية أخيرا.
وقالت وزارة النفط في بيان صحفي إن الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح وبمشاركة وفد من الهيئة العامة للبيئة ناقش مجموعة من المواضيع البيئية من بينها قرار المجلس الأعلى بشأن التوجهات البيئية لدول مجلس التعاون 2020 ومتطلبات الوضع البيئي الراهن.
وذكرت أن الاجتماع ناقش أيضا قرارالمجلس الوزاري في دورته 154 الخاص بإقامة جناح خليجي في مؤتمر الأطراف (كوب 28) فضلا عن اتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية بدول الخليج ومؤتمر الأطراف الـ16 لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر والمشاركة في جناح مجلس التعاون في معرض (أكسبو الدوحة 2023) والتعاون الدولي بين دول المجلس مع مختلف الدول.
وأوضحت أن الاجتماع تناول توحيد المواقف في اجتماعات لجنة التفاوض الحكومية الدولية الخاص بإنشاء معاهدة دولية ملزمة قانونيا بشأن التلوث البلاستيكي كما ناقش الاجتماع موعد ومكان عقد الاجتماع القادم للجنة المسؤولين عن شؤون البيئة بدول المجلس.
وبينت أن المسؤولين اطلعوا على مذكرة الأمانة العامة بشأن الخطة الاستراتيجية للجنة شؤون البيئة وعن توصيات اللجان الفنية المنبثقة من الخطة الاستراتيجية حول تنفيذ المبادرات حيث اتفقوا على الاستمرار في عقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل.

آخر الأخبار