الهاجري لـ”السياسة”: حل مشكلة قسط القرض العقاري مع “الائتمان” لسنة مالية ثانية

عبدالناصر الأسلمي

أعلن رئيس لجان مدينة المطلاع السكنية مشعل الهاجري عن عزم وزيرالكهرباء والمياه والطاقة المتجددة وزيرالدولة لشؤون الاسكان سالم الحجرف زيارة المدينة بعد غد السبت؛ للوقوف على مطالب الاهالي والتعرف على المعوقات التي تواجههم.
‏وقال الهاجري ـ في تصريح الى “السياسة” بعد لقائه مع الوزير الحجرف أمس بحضور مقرر لجنة شؤون الاسكان بمجلس الامة النائب د. عبد العزيز الصقعبي ـ ان الوزير وعد بحل مشكلة قسط القرض العقاري مع بنك الائتمان لسنة مالية ثانية، واستمرار صرف “بدل الايجار” مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية كون مدينة المطلاع الى اليوم تحتاج الى كثير من الخدمات.
وعبر الهاجري عن أسفه لحلول موعد سداد قسط بنك الائتمان (10% من اجمالي الراتب) على المتقاعدين البالغ عددهم تقريباً 9200 اسرة في المطلاع، و3500 في جنوب عبدالله المبارك بمجموع 12 ألف اسرة. وقال: “هؤلاء راح يحل عليهم قسط البنك، و سيتوقف صرف بدل الايجار كونهم سكنوا “نظريا” ـ رغم ان هذه المدن الاسكانية لا تتمتع بالخدمات و في الواقع لا يزالون يسكنون بالايجار بسبب تأخر الحكومة في انجاز الخدمات و المرافق في المدن الاسكانية الجديدة و بينها المطلاع وجنوب عبدالله مبارك وخيطان الجنوبي.
وقال: إن الوزير وعد كذلك بحل مشكلة الكهرباء المنخفضة في المناطق “N1 N2 N3 N4 N5 N12” التي تم طرح عقودها مطلع العام 2023 لكن تأخر توقيعها حتى يناير الماضي 2024 وقد استلم المواطنون اذونات البناء فيها قبل سنة والى الان لم يصل التيار الكهربائي، لافتا الى ان الوزير الحجرف وعد بانجاز العقود خلال الاشهر الستة المقبلة.
واضاف: كذلك وعد الحجرف بالتنسيق مع وزارة الاشغال لنقل محطة الصرف الصحي المؤقتة من موقعها الحالي في مدينة صباح الاحمد الى المطلاع، كاشفا عن توقيع مؤسسة الرعاية السكنية عقدا خاصا لاستخدام عدد من صهاريج نقل الصرف الصحي الى حين الانتهاء من نقل المحطة المذكورة.

زر الذهاب إلى الأعلى