الجمعة 21 يونيو 2024
45°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"الوطني للقادة" يطلق "كسر الحواجز" لمناقشة التحديات الرقمية
play icon
صورة جماعية لرعاة المؤتمر والمنظمين
الاقتصادية

"الوطني للقادة" يطلق "كسر الحواجز" لمناقشة التحديات الرقمية

Time
الاثنين 11 سبتمبر 2023
View
57
السياسة

9 أكتوبر المقبل برعاية وزير المالية ومشاركة نخبة من القادة المحليين والعالميين والعقول المبدعة

العمر: "بيتك" ركز جهود التحول الرقمي
على تعزيز كفاءة الموارد البشرية لتحقيق النمو المستدام وبناء كوادر مجهزة

البستان: "الكويتية" كانت في طليعة التفكير المستقبلي بمبادراتها في التحول الرقمي والتنوع والشمول

المصيبيح: دور مهم للمنتديات الفكرية والأكاديمية في تعزيز بيئة الإبداع
وتحفيز التطور المُستمر للكوادر الوطنية

أعلن المعهد الوطني للقادة مؤخراً عن استضافته للمؤتمرالسنوي الثالث "كسر الحواجز" الذي يعقد تحت رعاية وزير المالية فهد الجارالله. وسوف يركز المؤتمر على موضوعات الساعة مثل التحول الرقمي والتقنيات الناشئة والتنوع والشمول، وسوف يعقد المؤتمر خلال الفترة 9-10 أكتوبر.
وسيكون المؤتمر حدثاً بارزاً لتمكين الحضور من مناقشة التحديات واستكشاف أفق جديدة وإقامة شراكات هادفة. ويتضمن جدول أعمال المؤتمر، الذي سيعقد في فندق جراند حياة بالكويت.
والمعهد الوطني للقادة مملوك بالكامل لـ NEST، وهي الشركة الوطنية للخدمات التعليمية والتدريب، التابعة للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا، وهي منشأة حكومية مملوكة بالكامل لصندوق الكويت السيادي، الهيئة العامة للاستثمار. ويرتبط الغرض الرئيسي للمعهد الوطني للقادة بشكل مباشر بالمهام الرئيسية للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا المتمثلة في نقل المعرفة والتكنولوجيا إلى الكويت والمنطقة.

كوكبة عالمية
وتم إطلاق سلسلة مؤتمرات المعهد الوطني للقادة في عام 2021 لعرض الحلول التدريبية على المؤسسات الكويتية. ففي عام 2022، حضر المؤتمر أكثر من 1,100 مشارك من مختلف قطاعات الأعمال والشركات الدولية والمحلية بعلاقة مباشرة برؤية الكويت 2035. وسيضم المؤتمر هذا العام كوكبة متنوعة من المتحدثين الدوليين والمحليين، من بينهم توم بيليو، المؤسس المشارك لشركة كويست نيوترشن ، وجو مالون، رائدة أعمال تمكنت من تحويل مشروعها الصغير إلى علامة تجارية عالمية، وكالوم تشيس، خبير الذكاء الاصطناعي، ودانيال هولم، أحد الخبراء الرواد في الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة والميتافيرس، وسارة صبري، أول رائدة فضاء عربية، وجرايم كودرينجتون، المتخصص في مستقبل العمل.

"بيتك"
وبهذه المناسبة، أكد محمد الخليفي المدير العام لشركة القادة الوطنية لفتح معاهد التدريب الأهلي ان هذا المؤتمر يعتبر منصة فريدة للتواصل مع نخبة من القادة والعقول المبدعة والمواهب الصاعدة.
من جانبه، أكّد رئيس الموارد البشريّة والتحوّل للمجموعة في بيت التّمويل الكويتي "بيتك"، زياد عبد الله العمر على أن "بيتك" ركز جهود التحول الرقمي على تعزيز كفاءة أعمال الموارد البشرية لتحقيق النمو المستدام وبناء كوادر مجهزة للتحول من بيئة روتينية ويدوية الى رقمية تعزز الإنتاجية والتمكين لمواكبة تطوّرات العصر وجودة خدمة العملاء.
وأضاف أن ذلك يؤكّد على التزام "بيتك" أكبر بنك في الكويت، وثاني أكبر بنك إسلامي في العالم تجاه عملائه من خلال تسهيل تجربتهم المصرفيّة لتحقيق الشّمول المالي وتوسيع محافظ العملاء وحصّتهم السّوقيّة.
وقال العمر إن جهود "بيتك" الرقمية أثمرت عن حفاظه على ريادته في الصناعة المصرفية، وزيادة قدرته على المنافسة، وتوسيع الحصة السوقية، وتوسيع وتنويع قاعدة عملائه، وتحقيق نمو في الايرادات التشغيلية، انعكست بشكل إيجابي على نتائجه المالية.
وأعرب العمر عن فخره بما حققه "بيتك" من إنجازات على مستوى التنوع والشمول وتمكين المرأة وتدريب وتطوير الكوادر البشرية، إذ يعتبر "بيتك" البنك الوحيد في الكويت الذي يوفر الدعم المادي الكامل في برنامج البعثات الداخلية، ولديه واحدة من أعلى معدلات الحفاظ على الموارد البشرية على مستوى القطاع المصرفي.
وأشار إلى موضوع تطوير القادة الحاليين والمستقبليين، قائلاً إن "بيتك" ينفذ برامج متخصصة بالتعاون مع مؤسسات تعليمية مرموقة، فضلاً عن أنه أطلق أكاديمية "بيتك" الرقمية، إيماناً منه بأهمية الموارد البشرية كأصول جوهرية في نجاح أي مؤسسة.

"الكويتية"
وقال خالد البستان مدير دائرة الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة للخطوط الجوية الكويتية ‹تتشرف الكويتية بكونها الناقل الرسمي لهذا الحدث التحويلي. لطالما كانت الشركة في طليعة التفكير المستقبلي، ومبادراتنا في مجال التحول الرقمي تعتبر شهادة على هذا التزام. نؤمن بموضوعات هذا المؤتمر، وبشكل خاص التحول الرقمي والتنوع والشمول، حيث تتماشى هذه الموضوعات بسلاسة مع قيمنا وتطلعاتنا المستقبلية لعالم الطيران والقيادة في المنطقة.

"زين"
وقال مدير إدارة العلاقات المؤسسية في زين الكويت حمد المصيبيح: "سُعداء بتجديد تعاوننا مع المعهد الوطني للقادة لتكون زين الراعي الماسي لسلسلة مؤتمراته الثالثة للعام 2023، وخاصةً بعد النجاح المتميز الذي شهدناه خلال دعمنا للسلسلة الأولى عام 2021، فمُشاركتنا تأتي إيماناً منّا بأهمية الدور الذي تلعبه مثل هذه المنتديات الفكرية والأكاديمية والثقافية في تعزيز بيئة الإبداع في مجتمعنا وتحفيز التطور المُستمر لدى أفراده. وأضاف"يستضيف المؤتمر هذا العام عدداً من المُتحدثين البارزين والخبراء والمُتخصصين على المستويين المحلّي والعالمي، ترتكز خبراتهم حول مجالات ريادة الأعمال والابتكار والتكنولوجيا، وتتناغم العديد من المواضيع التي سيناقشها المؤتمر مع أهدافنا المؤسسية في زين، مثل أثر التحوّل الرقمي والتقنيات النامية في تنمية الاقتصاد، ودور المرأة القيادية وأهمية التنوع والاشتمال في بيئة العمل، وغيرها الكثير.

آخر الأخبار