الجمعة 12 يونيو 2026
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الوكالة الدولية: إيران تُخصِّب 7 كيلوغرامات يورانيوم قريباً من مستوى القنبلة شهرياً
play icon
الدولية

الوكالة الدولية: إيران تُخصِّب 7 كيلوغرامات يورانيوم قريباً من مستوى القنبلة شهرياً

Time
الثلاثاء 20 فبراير 2024
sulieman

فيينا، طهران، عواصم - وكالات: أعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي زيادة معدلات تخصيب اليورانيوم في إيران، رغم دعوات الوكالة للحد من هذه الأنشطة. وكشف غروسي بعد أن أطلع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي على تطورات الملف النووي الايراني، أن تخصيب اليورانيوم تجاوز احتياجات الاستخدام النووي التجاري، مشيرا الى أن معدلات التخصيب زادت بشكل ملحوظ وبمعدل يقارب سبعة كيلوغرامات من اليورانيوم شهريا وبنسبة نقاء 60 بالمئة. وأعلن غروسي انه يعتزم زيارة طهران في شهر مارس القادم للوقوف على الامر، وحض الجانب الايراني على الحد من هذه الانشطة والتعاون مع مفتشي الوكالة، مع العلم ان الوكالة الذرية أبدت في وقت سابق قلقها من توقف ايران عن تنفيذ التزاماتها ومنع بعض المفتشين الدوليين من دخول اراضيها.
في غضون ذلك، أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن أميركا أظهرت أنها شريك أساسي في جرائم الكيان الصهيوني، قائلا إنه إذا لم يكن هناك دعم من أميركا فلن يتمكن هذا الكيان من إدارة الحرب، معتبرا ما يحدث في غزة ليس مجرد جريمة مكشوفة وإبادة جماعية، بل هو أيضا تهديد للسلم والأمن الدوليين، ويجب على المجتمع الدولي والمحافل الدولية أن توقف هذه التصرفات.

آخر الأخبار