الثلاثاء 25 يونيو 2024
36°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الياقوت: المنتدى القانوني والتجاري يبحث تحديات الاستثمار في الكويت
play icon
الاقتصادية

الياقوت: المنتدى القانوني والتجاري يبحث تحديات الاستثمار في الكويت

Time
الاحد 19 نوفمبر 2023
View
60
hani

أعلن المدير الشريك في مجموعة الياقوت والفوزان القانونية المحامي خليفة الياقوت عن المنتدى القانوني والتجاري للسنة السابعة على التوالي، لافتا في كلمته خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم، امس، للاعلان عن المنتدى أن المنتدى يركز هذا العام على الواقع الحالي للتشريعات الاقتصادية والرؤى المستقبلية وكذلك التحديات والحلول المقترحة.
وبين أن المنتدى يتناول 3 محاور رئيسية تتمثل في: عقود البناء والتشييد والمشاكل والمعوقات التي تواجهها وطرح الحلول المناسبة لها في إطار قانوني، رؤية الكويت للقطاع الاستثماري حيث سيتم تسليط الضوء على القطاع الاستثماري في الكويت وكيفية وضع آلية لمعالجة المعوقات وتحفيز القطاع الخاص للعمل داخل الكويت وتعظيم دوره في الاقتصاد الوطني، والذكاء الاصطناعي من زاوية التشريعات القانونية وكيفية تناول هذا الجانب وفق ما يجري حول العالم ومواكبة هذا النوع من التشريعات في العديد من الدول.
ولفت أن هناك خبرات قانونية محلية وعالمية ستكون حاضرة بقوة لوضع الرؤى والحلول المطلوبة من خلال تناول المحاور الرئيسية التي سيتم طرحها.
ووجه الياقوت الشكر للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وكذلك اتحاد الشركات الاستثمارية ، بالإضافة للدعم الكبيرمن قبل جمعية المحامين الكويتية .
وأشار رئيس مجلس إدارة اتحاد الشركات الاستثمارية صالح السلمي إلى أن مشاركة الاتحاد في المنتدى القانوني والتجاري بنسخته الثانية يأتي في إطار الاهتمام الكبير للجانب التشريعي والقانوني والذي لمسناه منذ بداية التفكير في جذب الاستثمارات الأجنبية غير المباشرة لبورصة الكويت وتم تناول هذا الأمر في العديد من المنتديات والمؤتمرات لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية التي يتضمنها سوق الكويت للأوراق المالية في هذا الوقت قبل التفكير في الاستثمارات المباشرة .
وأشار نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين القانونية لشؤون الشركات المهنية مشعل الخنة أن جمعية المحامين فخورة بما تقدمه مجموعة الياقوت والفوزان القانونية من جهود كبيرة لتعزيز وتطوير البيئة التشريعية والقانونية في الكويت من خلال فعاليات المنتدى القانوني والتجاري بنسخته الحالية والسابقة.

آخر الأخبار