الأربعاء 10 يونيو 2026
36°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
اليحيا: الكويت مستمرة بالتوسع في سياستها الخارجية
play icon
المحلية

اليحيا: الكويت مستمرة بالتوسع في سياستها الخارجية

Time
السبت 03 فبراير 2024
fares

خلال التجمع السنوي لأعضاء البعثات الديبلوماسية في "عزايز"

فارس العبدان

أكد وزير الخارجية عبدالله اليحيا استمرار توسع دولة الكويت في سياستها الخارجية، مؤكدا حرص الوزارة على التواصل المستمر والفعال مع سفراء الدول الشقيقة والصديقة في البلاد بما يسهم في خدمة المصالح المشتركة، اضافة الى الارتقاء بالعلاقات الديبلوماسية الى آفاق ارحب.
جاء ذلك في تصريح خلال احتضان مزرعة "عزايز" للتجمع السنوي الذي يقيمه محافظ العاصمة الاسبق الشيخ علي الجابر لأعضاء البعثات الديبلوماسية العربية والاجنبية وعائلاتهم بمزارع العبدلي.
ولفت اليحيا الى أنَّ هذه الفرصة أتاحت الالتقاء بأغلبية رؤساء البعثات الديبلوماسية في البلاد بعد توليه منصبه، معرباً عن تطلعه للالتقاء بهم في ديوان عام الوزارة وبحث كل ما يعزز العلاقات الثنائية.
وثمن اليحيا للشيخ الجابر هذه الدعوة الكريمة، موضحاً أن هذا التجمع السنوي المستمر منذ 28 عاماً يشكل نقطة التقاء وفرصة سانحة لمزيد من التواصل بين كافة الديبلوماسيين المعتمدين لدى البلاد.
ومن جانبه قال الشيخ الجابر ان هذه العادة السنوية مستمرة منذ 28 عاما في كل شهر فبراير، تبدأ بدعوة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الاحمد وتليها دعوة السلك الديبلوماسي من ضيوف الكويت.
وبدوره قال سفير سلطنة عمان د. صالح الخروصي ان العلاقات الكويتية العمانية متجذرة وقائمة على الثقة المتبادلة والتواصل المستمر، معرباً عن سعادته بهذا التجمع الديبلوماسي العائلي.
وأكد الخروصي أن مثل هذه الاجتماعات خارج الإطار الرسمي تعطي فرصة للحديث بشكل اجتماعي وهي احدى مميزات المجتمع الكويتي الحيوي الذي دائماً يحتفي بالآخرين.

وزير الخارجية عبدالله اليحيا وسفيرا الإمارات والبحرين والشيخ علي الجابر يؤدون "العرضة"
آخر الأخبار