اليحيا يشدد على موقف الكويت الثابت تجاه فلسطين
شدد وزير الخارجية عبدالله اليحيا خلال لقائه وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، على موقف الكويت المبدئي والثابت تجاه إدانة وإستنكار الاعتداءات المستمرة لسلطات الإحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، لاسيما العدوان الآثم على قطاع غزة، مبيناً بأن هذه الجرائم الإسرائيلية الممنهجة والخطيرة تشكل خرقاً وانتهاكاً صارخاً لكل القيّم الإنسانية والمبادئ والمواثيق الدولية وقوانينها.
وبحسب بيان لوزارة الخارجية تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لضمان أمن وسلامة أهالي قطاع غزة، والتأكيد على ضرورة عدم إتساع دائرة الصراع إلى مدن فلسطينية أخرى، والعمل على تخفيف حدة التوتر ووقف التصعيد الدائر، وحث المجتمع الدولي والأطراف الفاعلة لوقف الاقتتال وحماية أرواح المدنيين الأبرياء مع ضمان إيصال المساعدات الاغاثية والانسانية إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.
وتناول اللقاء التطورات الراهنة للقضية الفلسطينية وخاصةً ما يشهده الأشقاء في قطاع غزة، والإعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى ومقدسات المسلمين والإنتهاكات المستمرة للقانون الدولي والقرارات والمواثيق الأممية.