الأربعاء 19 يونيو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"انتخابات الأولمبي الآسيوي" في رسالة من لجنة الشباب
play icon
المحلية   -   مجلس الأمة

"انتخابات الأولمبي الآسيوي" في رسالة من لجنة الشباب

Time
الأربعاء 15 نوفمبر 2023
View
79
hani

أقرها المجلس ضمن حزمة شملت التحقيق في "الصندوق الماليزي" وكفاءة الجامعات الخاصة

اعتماد الخطة التشريعية وتكليف "الموارد" ببحث أسباب ظاهرة كتب الترشيح من الجهات الحكومية

وافق مجلس الأمة خلال الجلسة التكميلية أمس على رسالة من رئيس لجنة الأولويات البرلمانية النائب عبدالله فهاد بشأن خطة العمل التشريعي لدور الانعقاد الثاني استنادا لنص المادة (43 مكررا) بطلب اعتماد الخطة التشريعية لدور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي السابع عشر بعد أن تم عرضها على مكتب المجلس.
في الوقت ذاته، أقر المجلس ـ ضمن بند الرسائل الواردة ـ تكليف عدد من اللجان ببحث جملة من الموضوعات، شملت: تكليف لجنة حماية الأموال العامة بحث ودراسة كل ما أثير من شبهات حول الصندوق الماليزي، وتكليف اللجنة التعليمية دراسة كل ما يتعلق بملف الابتعاث للجامعات داخل الكويت وخارجها، وتكليف لجنة الموارد البشرية ببحث ومناقشة أسباب ازدياد ظاهرة كتب الترشيح الصادرة من الجهات الحكومية وسبل معالجتها على أن ترفع اللجنة تقريرها خلال ثلاثة أشهر.
كما وافق المجلس على تكليف اللجنة الصحية بمتابعة سرعة إنشاء مركز لعلاج الإدمان، وإحالة الاقتراح بقانون بإضافة بند جديد برقم (4) إلى المادة (65) من قانون التأمينات الاجتماعية من اللجنة المالية إلى لجنة شؤون ذوي الإعاقة للاختصاص، وتمديد مدة تكليف لجنة الشباب والرياضة البرلمانية بنظر ومتابعة الموضوعات المتعلقة برياضة الدراجات الهوائية على أن ترفع اللجنة تقريرها خلال شهرين.
في الاطار نفسه، أقر المجلس إحالة الاقتراحات المتعلقة بقانوني الانتخاب وتحديد الدوائر من لجنة الداخلية والدفاع إلى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية للاختصاص، وتكليف اللجنة الصحية دراسة وبحث مشكلات شركة مدينة الكويت الطبية. ووافق المجلس كذلك على رسالة لجنة الميزانيات بشأن تمكين ديوان المحاسبة من أداء مهامه الرقابية تجاه بنك الكويت الصناعي مع إدراج الملاحظات أو المخالفات المالية التي تسفر عنها رقابة الديوان في تقريره السنوي.
وكلف المجلس لجنة تعزيز القيم ومعالجة الظواهر السلبية بحث ودراسة أسباب انتشار الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع، وايد رسالة النائب مهلهل المضف لتكليف اللجنة التعليمية بتقصي وبحث مدى كفاءة الجامعات والمعاهد والكليات الخاصة في البلاد وزيادة عدد مقاعد البعثات الداخلية مقارنة بالخارجية، كما وافق على رسالة د.حمد المطر بتكليف اللجنة ذاتها دراسة أسباب تدني المستوى التعليمي وبيان الحلول اللازمة للقضاء على ظاهرة الغش في المدارس.
كما وافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب مبارك الحجرف يطلب فيها تكليف اللجنة بمخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية والأطراف ذات الصلة لتبيان الحقائق وتوضيح المواقف حيال الادعاءات التي وردت في بيان اللجنة الأولمبية الدولية.
وشملت الرسائل التي تمت الموافقة عليها رسالة من حمد المطر يطلب فيها تكليف لجنة الصحية ببحث ودراسة أسباب انسحاب المستشفى الفرنسي (غوستاف روس لعلاج السرطان) من البلاد، وتكليف اللجنة التعليمية بحث ودراسة موضوع الشهادات العلمية المزورة والوهمية غير المعتمدة في التعليم العام والعالي، وبحث أسباب تأخير صرف مكافأة الصفوف الأمامية للمتظلمين من العاملين في وزارة الصحة.

آخر الأخبار