انطلاق أعمال المنتدى العربي للتنمية الاجتماعية بالدوحة

انطلقت اليوم الأربعاء أعمال المنتدى العربي رفيع المستوى للتنمية الاجتماعية متعددة الأبعاد في الدوحة بمشاركة وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح.

وأكدت وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة القطرية مريم المسند في كلمة الافتتاح العزم على الانطلاق نحو التنمية الشاملة والاستثمار في الانسان وفكره وعقله حتى تكون المجتمعات العربية ناهضة بسواعد أبنائها ومكتفية بذاتها وبخيراتها.

وأضافت المسند أن ما تشهده المنطقة العربية من تغيرات وتطورات في شتى المجالات يتطلب إعادة النظر في آليات وإجراءات التعامل مع تطلعات المجتمع برؤى جديدة لا سيما في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والنفسية.

وشددت على أهمية تنفيذ الابعاد الاجتماعية لأهداف التنمية المستدامة من خلال القضاء على الفقر وحماية حقوق الأشخاص والأشخاص من ذوي الإعاقة وخدمة قضايا التنمية الاجتماعية ذات الصلة بالأسرة وريادة الاعمال وإرساء السلام.

وقالت إن المنتدى يساهم في الاستفادة بتبادل الخبرات والتجارب وإيجاد الحلول وبناء جسور للتواصل العربي وتعزيز الابتكار في الامة العربية.

من جهتها، أعربت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية رئيس الدورة الـ 43 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب نيفين القباج عن تقديم مصر جميع أوجه التعاون مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في جميع المناحي الاجتماعية التنموية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العديد من الدول العربية وفي مقدمتها فلسطين.

وأشارت القباج إلى ان المنتدى العربي يعد بداية قوية لعمل مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب خلال عام 2024 مؤكدة الحرص على تبادل الخبرات وتنظيم الفعاليات النوعية التي تضع السياسات والبرامج القابلة للتنفيذ على واقع الأرض.

وبينت أن مصر تولي اهتماما خاصا على المستوى الوطني وفي إطار العمل العربي المشترك بالأسر المنتجة والترويج لمنتجاتهم كأحد الأمور الأساسية التي تسهم في القضاء على الفقر بمختلف أبعاده وإيجاد العمل اللائق.

وبدوره قال الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابوالغيط إن المنتدى يأتي خلال فترة عصيبة تشهد فيها المنطقة العربية كارثة اجتماعية إنسانية غير مسبوقة نتيجة للجرائم الإسرائيلية البشعة التي تخالف جميع الأعراف والقوانين الدولية والقيم الإنسانية.

وانطلق المنتدى العربي رفيع المستوى للتنمية الاجتماعية متعددة الأبعاد اليوم ويستمر مدة يومين بوفد رسمي يرأسه وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة بالإنابة عبدالعزيز المطيري بالاضافة إلى مدير العلاقات العامة والإعلام أحمد العنزي وعدد من مسؤولي الوزارة والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى