انطلاق اعمال (القمة العالمية للحكومات 2024) في دبي بمشاركة كويتية

انطلقت اليوم الاثنين اعمال (القمة العالمية للحكومات 2024) في دبي بمشاركة دولة الكويت لمناقشة التطورات في السياسات الحكومية والتطورات الاقتصادية والتجارية والنمو الحضري والبيئة والتغيرات التي يفرضها تسارع التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي.
ويترأس وفد دولة الكويت في هذه القمة وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الكويتي الدكتور أنور المضف ممثلا عن سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وقال وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات محمد القرقاوي في كلمته الافتتاحية إن “50 في المئة من النمو العالمي يأتي من الصين والهند فقط وستشكل هاتان الدولتان مستقبل النمو الاقتصادي العالمي وعلى البشرية أن تتعاون للاستفادة من هذا المحرك الاقتصادي العالمي”.
واضاف القرقاوي ان “بوصلة الاقتصاد العالمية تتجه شرقا كما ستسهم بقية منطقة آسيا والمحيط الهادئ بنسبة تصل إلى 25 في من النمو العالمي أي أن أكثر من 70 في المئة من النمو الاقتصادي العالمي سيأتي من الشرق لذلك على البشرية التعاون للاستفادة من هذا المحرك الاقتصادي العالمي الجديد الصاعد بدلا من مواجهته ومحاولة عرقلته”.
وأوضح أن القمة مهمتها التركيز على الفرص والمساحات الشاسعة من النمو والتطور “فالحكومات تحتاج دائما إلى وقفة لترتيب أولوياتها والنظر بمنطقية أكثر للعالم من حولها” مشددا على أن “تركيزنا ووعينا هو الذي يحدد أين ستتوجه طاقاتنا وبالتالي كيف سنصنع مستقبلنا”.
ودعا القرقاوي المشاركين في القمة إلى عدم النظر فقط إلى الواقع الصعب الذي يعيشه العالم قائلا إن “أعين الجميع لابد أن تظل على المستقبل الأفضل والأجمل الذي يمكن أن نتركه للأجيال القادمة مع التأكيد أن اختياراتنا هي التي تصنع قدرنا”.
وأعرب القرقاوي عن أمله بتحقيق نجاح استثنائي للقمة العالمية للحكومات في صناعة أولويات جديدة واختيارات جديدة للحكومات وأن تعيد توجيه أنظار العالم نحو فرص جديدة وكبيرة تعود بالخير على الجميع.
وتمثل القمة بمخرجاتها الاستثنائية والنوعية فرصة ثمينة للمنطقة لاستكشاف فرص المستقبل والبقاء على إطلاع دائم على التطورات العالمية في مختلف القطاعات وتبني أفضل الطرق للحاق بهذه التطورات وتقليص الفجوة مع العالم في كثير من المجالات الحيوية خصوصا العلمية والتكنولوجية سريعة التطور وما تفرضه من تغيرات كبيرة التأثير على حياة المجتمعات ككل.
ويشارك في (القمة العالمية للحكومات 2024) من الكويت كل من المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الدكتورة فاطمة السالم ورئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور عصام الربيعان والمدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية بالوكالة منصور المذن ومدير جهاز تكلنولوجيا المعلومات بالتكليف الدكتور عمار الحسيني وعدد من كبار المسؤولين.
وستشهد القمة التي تستمر ثلاثة أيام ايضا مشاركة دولية واسعة لرؤساء دول وممثليهم و120 وفدا حكوميا و80 منظمة دولية وإقليمية ونخبة من رواد الأفكار والأعمال والخبراء العالميين و8 من الفائزين بجائزة نوبل و4000 مشارك و300 وزير بينهم 100 وزير عربي.

زر الذهاب إلى الأعلى