انطلاق النسخة الـ 31 من كأس ولي العهد

كاظمة والشباب يواجهان الجهراء واليرموك في الدور التمهيدي اليوم

حسن موسى

تنطلق مساء اليوم النسخة الـ 31 من بطولة كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي 2023 – 2024، باقامة مباراتين، يلتقي في الاولى كاظمة والجهراء في الساعة الخامسة وعشرين دقيقة مساء على ستاد عبدالله الخليفة، فيما يلعب في الثانية الشباب واليرموك على ستاد محمد الحمد في الساعة الثامنة والنصف مساء.
ويستكمل الدور التمهيدي غدا، فيلتقي الفحيحيل مع القادسية على ستاد الصداقة والسلام، كما يواجه خيطان نظيره الساحل على ستاد الشباب، كما يلتقي بعد غد السبت برقان أمام السالمية على ستاد محمد الحمد، والصليبخات مع التضامن على ستاد عبدالله الخليفة، فيما تم تأجيل مواجهة الكويت والنصر الى 18 ديسمبر المقبل، في حين جنبت القرعة العربي حامل اللقب خوض هذا الدور، حيث ينتظر الفائز من مواجهة الشباب واليرموك.
وتقام المسابقة التي يشارك بها 15 ناديا، بنظام خروج المغلوب.
وانطلقت البطولة للمرة الأولى في الموسم الرياضي (1993-1994) وفاز بلقبها آنذاك نادي الكويت كأول فريق يحرز اللقب، فيما تعتبر أندية القادسية والكويت والعربي الأكثر فوزا باللقب برصيد 9 ألقاب ثم السالمية بلقبين وأخيرا كاظمة بلقب وحيد.
وبالعودة الى مواجهتي اليوم، يسعى كاظمة الى استغلال الظروف التي يمر بها الجهراء، وتحقيق انتصار يمهد له التأهل الى ربع النهائي، كما يطمح الى تأكيد تفوقه على الجهراء، حيث هزمه 2-1 في دوري زين الممتاز هذا الموسم، كما ان “البرتقالي” اخرج الجهراء من الدور التمهيدي في البطولة ذاتها في النسخة الماضية، بعد ان تغلب عليه 4-2.
في المقابل، يطمح الجهراء الى تعويض “اخفاقه ” في بطولة الدوري، حيث يحتل المركز الاخير برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل وحيد مقابل 7 هزائم.
وفي المواجهة الثانية، يسعى الشباب الى مواصلة عروضه الايجابية في الفترة الاخيرة، وتجاوز اليرموك الى الدور المقبل، فيما يسعى ابناء مشرف الى استثمار الاداء الذي يقدمه الفريق في دوري زين للدرجة الاولى، حيث يحتل الفريق المركز الثاني برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر التضامن، مع مباراة اقل لـ”اليرامكة”.

زر الذهاب إلى الأعلى