الأربعاء 19 يونيو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"ايه اي اي ايه": اقتصاد الذكاء الاصطناعي العالمي سيتجاوز 34 تريليون دولار في 2027
play icon
الاقتصادية

"ايه اي اي ايه": اقتصاد الذكاء الاصطناعي العالمي سيتجاوز 34 تريليون دولار في 2027

Time
الثلاثاء 05 سبتمبر 2023
View
35
السياسة




توقعت وكالة تحليلات الذكاء الاصطناعي (ايه اي اي ايه)  تجاوز حجم اقتصاد الذكاء الاصطناعي العالمي 34 تريليون دولار بحلول عام 2027 من 20 تريليون دولار في العام الحالي.

وذكرت الوكالة وهي شركة تابعة ل(مجموعة المعرفة المتعمقة) ومقرها العاصمة لندن في أول تقييم شامل من نوعه لاقتصاد الذكاء الاصطناعي العالمي مدفوعا بالتطورات الهائلة في قطاع صناعة الذكاء الاصطناعي في الأشهر الأخيرة أنها "استخدمت خوارزميات الذكاء الاصطناعي لإعداد مسح شامل لسوق الذكاء الاصطناعي العالمي بأكمله".

وأضافت "لقد قمنا من خلال هذا المسح بتحديد ملامح 50 ألف شركة و20 ألف مستثمر و2000 من قادة الذكاء الاصطناعي و2500 مركز بحث وتطوير و300 منظمة حكومية من خلال تكييف التقنيات والأطر التحليلية التي طورتها (مجموعة المعرفة المتعمقة) وإعادة تشكيلها والبناء عليها من أجل تقييم أثر الذكاء الاصطناعي في مجالات صناعية وإقليمية متعددة".

وأوضحت الوكالة أن تقييمها يشمل تحليلا معمقا لسوق الذكاء الاصطناعي في عشر مناطق ودول عالمية وهي الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي وكندا وألمانيا وفرنسا وسويسرا وغيرها ويتيح إجراء تقييم متعمق لإمكانات تطوير صناعة الذكاء الاصطناعي في بلدان ومناطق معينة. ولفتت الى أنها ساهمت في تطوير منصة النظام البيئي العالمي للذكاء الاصطناعي وهو نظام لامركزي وغير ربحي متاح للجميع تم إطلاقه حديثا لتوفير المعرفة حول الذكاء الاصطناعي والتحليلات إذ يضم مكتبات مفتوحة المصدر وخرائط ذهنية وقنوات اتصال سلسة.


آخر الأخبار