الخميس 13 يونيو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"بتروجلف" تجنب مخصص خسائر ائتمانية متوقعة بقيمة 697 ألف دينار
play icon
الاقتصادية

"بتروجلف" تجنب مخصص خسائر ائتمانية متوقعة بقيمة 697 ألف دينار

Time
الاثنين 04 سبتمبر 2023
View
33
السياسة

وافق مجلس إدارة شركة الخليجية للاستثمار البترولي "بتروجلف" على تكوين مخصص خسائر ائتمانية متوقعة بقيمة 697.33 ألف دينار، مقابل الذمم التجارية المدينة والأرصدة المدينة للمجموعة، مع مناقشة الأثر المالي لاستبعاد 10% من استثمار الشركة في المشروع المشترك. وحسب بيان لبورصة الكويت فسوف يظهر أثر تكوين مخصصات ائتمانية ضمن بيان الأرباح أو الخسائر المرحلي المكثف المجمع للربع الثاني من 2023.
وبينت "بتروجلف" أنه بعد مناقشة الأثر المالي لاستبعاد 10% من استثمار الشركة في المشروع المشترك، وانخفاض حصة المجموعة فيه من 16.5% إلى 14.85%، فقد بلغت قيمة الحصة المتنازل عنها في المشروع المشترك 1.01 مليون دينار.
وسوف يظهر تأثير ذلك ضمن بيان الأرباح أو الخسائر المرحلي المكثف المجمع للربع الثاني 2023، أما بخصوص قيمة التعويض فسيتم الاعتراف بها بعد تحديد قيمته النهائية من قبل الحكومة الإندونيسية.
وكشفت الشركة أن الأثر المالي لتلك المعلومات الجوهرية سيظهر في بيان الأرباح أو الخسائر المرحلي المكثف المجمع، أما بالنسبة للتعويض فسيتم إثباته لاحقاً في بيان الأرباح أو الخسائر عند تحديده من قبل الحكومة الإندونيسية، علماً بأن ذلك يخضع لمراجعة مراقب الحسابات.

آخر الأخبار