الاثنين 22 يوليو 2024
42°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"برقان" يشجّع موظفيه على نمط حياة صحي عبر "Rock Your Habits"
play icon
الاقتصادية

"برقان" يشجّع موظفيه على نمط حياة صحي عبر "Rock Your Habits"

Time
الأربعاء 07 فبراير 2024
View
43
hani

اختتم بنك برقان مؤخراً برنامج "Rock Your Habits" وهو التحدّي الذي استمر لمدة شهر في مبنى البنك الرئيسي، وذلك كجزء من جهوده الهادفة إلى ترسيخ مكانته بين أفضل أماكن العمل وتماشياً مع نهجه الشامل في تطوير رأسماله البشري. ويأتي تنظيم هذا البرنامج في إطار توعية موظفي البنك بأهمية اتباع نظام صحيّ وتشجيعهم على تغيير بعض العادات الغير صحية بأخرى صحيّة تنعكس بشكل إيجابي على صحتهم الجسدية والعقلية والنفسية.
وخلال البرنامج الذي امتدّ على مدى أربعة أسابيع، شارك140موظفا من البنك في مجموعة متنوّعة من التحدّيات وورش العمل والأنشطة المختلفة، إضافة إلى جلسات المتابعة الفردية التي أشرفت عليها وأدارتها رولا عرنكي، - أخصائية التغذية العلاجية وتثقيف مرضى السكري وأخصائية التغذية الرياضية والمدربة الشخصية المعتمدة، إلى جانب دانيال لورينزو، - الرياضي ومدرب اللياقة البدنية.
وقالت زهرة بوعركي مدير الثقافة والارتباط الوظيفي في بنك برقان: "بصفتنا بيئة عمل رائدة ومؤسسة مصنّفة بين أفضل أماكن العمل "Great Place to Work®" فإننا ملتزمون بتوفير فرص جديدة ومختلفة لموظفينا لتمكينهم من العيش وفقاً لنمط حياة صحي. ومن شأن هذه المبادرة أن تؤثّر بشكل إيجابي على حياتهم الشخصية، كما إنها تنعكس على أدائهم المهني وترسّخ شعورهم بالانتماء. وفي إطار سعينا الدائم لنكون البنك الأكثر حداثة وتقدّماً في الكويت، فإننا لا ندّخر جهداً في تلبية احتياجات موظفينا من أجل تحقيق تنميتهم الشاملة، وذلك عبر تشجيعهم على اعتماد أسلوب حياة صحي يجدّد فيهم النشاط ويرفع مستوى الإنتاجية في مكان العمل وخارجه".
وأضافت أن العمل في البنوك يستوجب الجلوس لساعات طويلة خلف المكتب، ولذلك فإن برقان يأخذ هذه الحقيقة بعين الاعتبار ويعمل على خلق ثقافة تشجع الموظفين باستمرار على اتباع عادات صحية".
وبهدف ضمان استفادة المشاركين من التعليمات والنصائح المقدّمة لهم خلال فترة البرنامج والتزامهم بها، تناولت ورش عمل الأسبوع الأول مواضيع مهمة وأساسية مثل المحافظة على صحة العقل والجسم والصحة النفسية، إضافة إلى تحديد نظام غذائي متوازن، وتسليط الضوء على موضوع السمنة ومختلف عواملها ومدى خطورتها. وكان التحدّي الأول للمشاركين في هذا الأسبوع هو إلغاء أنواع الطعام غير الصحي من نظامهم الغذائي.

آخر الأخبار