السبت 27 يوليو 2024
41°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
بعثة "الاتحاد الأوروبي": نظام "كاسكايد" ميزة تفضيلية للكويتيين يُساهم في تعزيز العلاقات
play icon
المحلية

بعثة "الاتحاد الأوروبي": نظام "كاسكايد" ميزة تفضيلية للكويتيين يُساهم في تعزيز العلاقات

Time
الثلاثاء 12 سبتمبر 2023
View
294
السياسة

قالت بعثة الاتحاد الاوروبي لدى دولة الكويت: إن المفوضية الأوروبية تبنت في 8 سبتمبر الحالي قواعد محددة تتعلق بإصدار تأشيرات متعددة الرحلات للمواطنين الكويتيين وفق نظام التأشيرة الجديد (كاسكايد) والتي تعتبر أكثر تفضيلا من القواعد العامة المطبقة حتى تاريخه.
وأضافت البعثة في بيان صحافي أمس: إن النظام الجديد سيمكن المواطنين الكويتيين المؤهلين الذين يتقدمون بطلبات الحصول على تأشيرات "شنغن"، بما في ذلك الذين يسافرون لدول الشنغن لأول مرة، من الحصول على تأشيرات صالحة لمدة خمس سنوات بشرط أن تسمح صلاحية جواز السفر بذلك.
وأوضح البيان أنه طبقا لنظام (كاسكايد) الذي تم اعتماده بالنسبة للكويت فإنه يمكن للكويتيين الآن الحصول على تأشيرات (شنغن) طويلة الأمد ومتعددة الرحلات مبينا أنه في حال تجاوز صلاحية التأشيرة صلاحية جواز السفر سيتم إصدار تأشيرة متعددة الرحلات بفترة صلاحية تنتهي قبل ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر.
وأفاد بأنه خلال فترة صلاحية تلك التأشيرات يمكن للحاصلين عليها التمتع بحقوق السفر التي تعادل تلك الحقوق التي يحصل عليها مواطنو الدول الذين لا يحتاجون لتأشيرة لدخول دول "شنغن".
وذكر أن هذا القرار يعكس الاعتقاد الراسخ للاتحاد الأوروبي بأن الكويت شريك مهم للاتحاد كما أنه يأتي في سياق الإعلان المشترك للاتحاد فيما يتعلق بالشراكة الستراتيجية مع منطقة الخليج والتي تشمل علاقات الاتحاد بدولة الكويت.
وأشار البيان إلى أن من دعائم استراتيجية الاتحاد الأوروبي تسهيل التواصل بين الشعوب إذ أن اعتماد نظام التأشيرات الجديد (كاسكايد) للكويت يساهم في تعزيز العلاقات بين الكويتيين والأوروبيين.
وتتكون منطقة "شنغن" من 27 دولة أوروبية منها 23 دولة من الأعضاء في الاتحاد الأوروبي هي: بلجيكا، كرواتيا، التشيك، الدنمارك، ألمانيا، استونيا، اليونان، اسبانيا، فرنسا، ايطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، هنغاريا، مالطا، هولندا، النمسا، بولندا، البرتغال، سلوفينيا، سلوفاكيا، فنلندا، السويد بالإضافة الى أربع دول من خارج الاتحاد هي: ايسلندا، ليختنشتاين، النرويج، سويسرا.

أهم مميزات "كاسكايد"

● 5 سنوات مدة التأشيرة بشرط صلاحية جواز السفر
● رحلات متعددة
● التمتع بحقوق السفر كالمعفيين من الحصول على "شنغن"

آخر الأخبار