السبت 27 يوليو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
بلينكن يصل السعودية في مستهل جولته إلى الشرق الأوسط
play icon
الدولية

بلينكن يصل السعودية في مستهل جولته إلى الشرق الأوسط

Time
الاثنين 05 فبراير 2024
View
87
toghian

وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى السعودية الاثنين، في مستهل جولة شرق أوسطية تهدف إلى إرساء هدنة في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وتشمل جولة بلينكن 4 دول هي؛ المملكة العربية السعودية، ومصر، وقطر، وإسرائيل، إضافة إلى الضفة الغربية، وهي الرحلة الخامسة التي يقوم بها منذ السابع من أكتوبر الماضي، وتستهدف مواصلة المفاوضات الدبلوماسية المستمرة للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المتبقين لدى "«"حماس"»"، والتوصل إلى هدنة إنسانية تسمح بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة.

وقال مستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، لبرنامج "واجه الأمة"»" على شبكة " "سي بي إس" ، إن زيارة بلينكن واجتماعاته مع الحكومة الإسرائيلية تستهدف التأكد من وصول مزيد من المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة، بوصفها «أولوية قصوى»، مضيفاً: «نريد أن نضمن حصول الفلسطينيين في غزة على الغذاء والدواء والمياه والمأوى، وسنواصل الضغط حتى يتم ذلك».

سوليفان شدد، أيضاً، على أن «الاتفاق على وقف الحرب بين إسرائيل و(حماس) وإطلاق سراح الرهائن المدنيين الذين تحتجزهم الحركة، ليس وشيكاً»، وأن «الكرة في ملعب (حماس)». وأضاف سوليفان: «في نهاية المطاف، هذا يعود إلى (حماس)»، مشيراً إلى أنه «ليس هناك ما يضمن التوصل إلى اتفاق».

آخر الأخبار