الأربعاء 29 مايو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
بنك الخليج يختتم برنامجاً تدريبياً للشباب في علوم البيانات والابتكار
play icon
فريق بنك الخليج مع المتدربين
الاقتصادية

بنك الخليج يختتم برنامجاً تدريبياً للشباب في علوم البيانات والابتكار

Time
الاثنين 04 سبتمبر 2023
View
31
السياسة

اختتم بنك الخليج برنامجاً تدريبياً في علوم البيانات والابتكار، لخريجي المدارس الثانوية وطلاب الجامعات، الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية في النسخة الثانية من مسابقة داتاثون السنوية، التي نظمها لبنك الخليج في شهر مايو الماضي، بمشاركة أكثر من 400 متسابق من الشباب والمواهب الكويتية، وشهدت لأول مرة مشاركة الفئة العمرية من 14 إلى 18 سنة.
وقالت رئيس وحدة البيانات والابتكار في بنك الخليج مي بدر العويش أن البرنامج التدريبي، الذي تواصل على مدى شهر ونصف، يعكس الدور المميز الذي يقوم به البنك في ترسيخ مبادئ الاستدامة المجتمعية، وجهوده المتواصلة في دعم مسيرة التحول الرقمي ونشر ثقافة البيانات في المجتمع، انطلاقاً من استراتيجية بنك الخليج لعام 2025 وتحقيقاً لرؤية الكويت 2035.
وأشارت أن البرنامج التدريبي وفر للمتدربين الذين يخططون لدراسة علوم البيانات والتخصصات الجامعية الأخرى ذات الصلة، فرصة التعرف عن قرب على التخصصات التي يرغبون في دراستها، والاطلاع على تجربة حقيقية للحياة العملية للمتخصصين في هذا المجال.
وأوضحت أن البرنامج اشتمل على إرشادات عملية من إدارة الموارد البشرية في بنك الخليج للمتدربين، لمساعدتهم على ربط مجال التخصص الدراسي بمتطلبات سوق العمل، لاسيما الراغبين بالعمل في مجال البيانات والابتكار.
وأضافت: تناول البرنامج مفاهيم علوم البيانات بالإضافة إلى فرص العمل على تحليل البيانات العامة، باستخدام أدوات تصور البيانات إلى جانب طرق التحليل الرقمي وتطوير المواقع، وكذلك التعرف على دور البيانات في التسويق والتخطيط واتخاذ القرار.
وذكرت: حظي المتدربون على فرصة لتطبيق ما تدربوا عليه، وتقديم أفكارهم المبتكرة والتي أظهرت مدى استفادتهم من التدريب ورغبتهم الجامحة في المضي قدماً في دراسة علوم البيانات، كما اتيحت لهم الفرصة لزيارة الفروع ومركز الاتصال بنك الخليج، للتعرف على طبيعة العمل المصرفي ودور فرق العمل المختلفة في تقديم خدمات نموذجية للعملاء.
ولفتت إلى دور بنك الخليج النشط في تشجيع الشباب لتعلم المهارات اللازمة لمكان العمل في المستقبل، وتوفير منصات متميزة لهم تساعدهم على تطوير مواهبهم وتنمية اهتماماتهم بعلوم البيانات، ومساعداتهم على اكتساب خبرات عملية تثري معرفتهم بالبيانات والابتكار، والقطاع المصرفي والمالي ، مما يدعم قدراتهم على اتخاذا القرار المناسب سواء في اختيار مجال التخصص أو العمل.
تتمثل رؤية بنك الخليج أن يكون البنك الرائد في الكويت، من خلال مشاركة موظفيه في العمل ضمن بيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء مميزة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام. وبفضل الشبكة الواسعة من الفروع والخدمات الرقمية المبتكرة التي يملكها البنك، يمنح عملائه حق اختيار كيفية ومكان إتمام معاملاتهم المصرفية، مع ضمان الاستمتاع بتجربة مصرفية سهلة وسريعة.

مي العويش
آخر الأخبار