الأربعاء 29 مايو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
بورصة البحرين أفضل سوق مستدام على مستوى دول الخليج 2023
play icon
الاقتصادية

بورصة البحرين أفضل سوق مستدام على مستوى دول الخليج 2023

Time
الأربعاء 06 سبتمبر 2023
View
27
السياسة

المنامة - كونا: حصلت بورصة البحرين على جائزة (أفضل سوق مستدام على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي - 2023) من مجلة (فايننس ورلد) الأمر الذي يؤكد التزامها بدمج أجندة المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في أسواق رأس المال.
وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة آل خليفة في تصريح امس "يمثل حصولنا على جائزة أفضل سوق مستدام في العام على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي - 2023 إنجازا مهما لبورصة البحرين".
واضاف ان "هذه الجائزة تسلط الضوء على مساعينا الجادة نحو تحقيق الاستدامة وممارسات العمل السليمة في أسواق رأس المال". وقال: "إننا ندرك جيدا أهمية الاستدامة ونؤمن بأن المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة تمثل فرصة ستراتيجية تساهم في تعزيز المصداقية في السوق".
من جهتها قالت مديرة إدارة التسويق والاتصالات في بورصة البحرين مروة المسقطي "نؤمن في بورصة البحرين بأن تحقيق النجاح على المدى الطويل يتطلب الالتزام بمعايير الاستدامة والشفافية وهدفنا مواصلة إرساء المعايير من خلال تعزيز مبادئ الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة والتعاون مع الجهات ذات العلاقة لإقامة سوق أكثر استدامة".
يذكر ان بورصة البحرين انضمت إلى مبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة وأصدرت أول تقرير في مايو 2020 والذي تضمن ملخصا شاملا لاستراتيجية الاستدامة في البورصة بما يتماشى مع مبادئ المبادرة العالمية للتقارير وأهداف المنظمة الاممية للتنمية المستدامة.

آخر الأخبار