الخميس 18 يونيو 2026
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
المحلية

"بيئية البلدي" بحثت النفايات الإنشائية

Time
الأربعاء 21 سبتمبر 2022
السياسة
كتبت- إيناس عوض:عقدت لجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي، أمس، ورشة العمل الأولى لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثالث عشر تحت عنوان "النفايات البلدية والإنشائية وآلية التخلص منها" بحضور عدد من مديري بلديات المحافظات ومديري النظافة وإشغالات الطرق في الجهاز التنفيذي. وقالت رئيسة لجنة شؤون البيئة المهندسة علياء الفارسي في تصريح صحافي على هامش الورشة، إن الورشة تهدف التعرف على إجراءات التي الشركات الناقلة للنفايات والمخلفات بدءاً من مصدر جمعها وصولاً إلى موقع المعالجة، والتطرق إلى عدة أمور وثيقة الصلة بآليات عمل ناقلات النفايات أبرزها عقود ولائحة النظافة والمخالفات والغرامات والمرادم وطرق المعالجة. وأضافت ان الورشة خلصت الى مجموعة من التوصيات لتطوير آليات التخلص من النفايات البلدية والانشائية منها تنسيق زيارة للمرادم مع الالتزام بعقد ورشة أخرى بحضور المهتمين بشؤون البيئة والجهات المعنية، بالاضافة إلى ضرورة تفعيل الجانب الرقابي مع طلب نسخة من شروط التأهيل لشركات النظافة والتقرير الصادر من ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين.
آخر الأخبار