تأخر تسكين 169 “إشرافية” يعرقل مشاريع في “المواصلات”

محمد غانم

كشفت مصادر مطلعة في وزارة المواصلات عن وجود 169 وظيفة إشرافية شاغرة في جميع قطاعات الوزارة بينها 13 مدير إدارة و29 مراقبا و127 رئيس قسم منذ أكثر من 5 سنوات لم يتم تسكينها برغم تعاقب الوزراء ووعدهم بتسكين الشواغر.
وارجعت المصادر أسباب عدم شغل الوظائف الإشرافية بالوزارة إلى صدور قرارات وقف التعيين بالوظائف الإشرافية، بينها قرار مجلس الوزراء رقم (1414/2021 ) والقرار رقم (432/2022) بوقف التعيين بالوظائف القيادية والاشرافية وتعميم ديوان الخدمة المدنية رقم 8 لسنة 2022 والتعميم رقم (2/2023) بوقف التعيين في الوظائف القيادية والاشرافية.
وأشارت المصادر الى أن التأخر في تسكين هذه الوظائف اثر سلبا فى مسيرة العمل داخل الوزارة لجهة صنع القرار فيما يتعلق بالكثير من الملفات المهمة داخل قطاعات الوزارة بسبب المخاوف التي تنتاب الاشرافيين كونهم بالتكليف والندب وليس بالأصالة. وطالبت المصادر وزير الدولة لشؤون مجلس الامة ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي بضرورة الإسراع في تسكين هذه الوظائف الشاغرة منذ سنوات لتمكين الاشرافيين من اتخاذ القرارات التي من شأنها دعم مسيرة العمل داخل الوزارة، لاسيما أن هناك ملفات مهمة تنتظر البت فيها، منها قانون انشاء شركة للبريد الكويتي واستكمال مشروع الألياف الضوئية على مستوى الكويت وخصخصة قطاع الاتصالات.

زر الذهاب إلى الأعلى