الأربعاء 29 مايو 2024
41°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
تايلور سويفت وشاكيرا تحصدان أبرز جوائز "إم تي في" للأغنيات المصوّرة
play icon
شاكيرا مع ابنيها على البساط الأحمر
الفنية

تايلور سويفت وشاكيرا تحصدان أبرز جوائز "إم تي في" للأغنيات المصوّرة

Time
الخميس 14 سبتمبر 2023
View
35
السياسة

الأولى سجلت رقماً قياسياً جديداً… والثانية أشعلت الحفل بالرقص على الإيقاع الشرقي والمزمار

خطفت نجمة موسيقى البوب والفولك الأميركية تايلور سويفت والمغنية الكولومبية شاكيرا، الأضواء خلال حفل توزيع جوائز "إم تي في" للأغنيات المصوّرة، التي أُقيمت بالقرب من نيويورك.
وحصدت تايلور، عن أغنيتها "أنتي هيرو" أربع جوائز خلال الحفلة، التي أقيمت بملعب في مدينة نيويورك بولاية نيوجيرسي، وهي المخصصة لأفضل أغنية وأفضل موسيقى بوب وأفضل إخراج وأفضل أغنية مصوّرة.
وقالت سويفت، التي يتابعها عشرات الملايين بمنصات التواصل الاجتماعي خلال تسلّمها الجوائز "إنه أمر لا يصدق".
أما شاكيرا (46 عاماً)، فنالت جائزة "فيديو فانغارد" المرموقة التي تكافئ الابتكارات في صناعة التسجيلات السمعية والبصرية.
وقالت النجمة الكولومبية، التي حملها الجمهور بعد انتهاء فقرتها الغنائية (شكراً لك إم تي في). شكراً لكونك أديتِ هذا الدور المهم في مسيرتي الفنية منذ أن كنت في الثامنة عشرة". وتولى مغني الراب ليل واين، افتتاح حفل جوائز "إم تي في" للأغنيات المصوّرة، ومُنِح جائزة عن مجمل مسيرته الطويلة في موسيقى الراب. وقال المغني البالغ 53 عاماً والمتحدر من هارلم "إنه أمر سريالي جداً. لقد بدأت حياتي بالعمل في توصيل الصحف".
وأشعلت مغنية الهيب هوب نيكي ميناج الحفل للعام الثاني على التوالي، وأدّت على المسرح أغنيتها الجديدة "لاست تايم آي ساو يو" من ألبومها المقبل المقرر إصداره في نوفمبر. وفازت نيكي ميناج بجائزة أفضل ألبوم هيب هوب عن "سوبر فريكي غيرل".
أما جائزة أفضل موسيقى آر أند بي، فنالتها المغنية سِزا (SZA)، التي لم تكن حاضرة، بينما فازت فرقة "ستراي كيدز" الكورية الجنوبية بجائزة أفضل موسيقى "كيه بوب" قبل أن تقدّم فقرة ناجحة على المسرح.
ونال النيجيري ريما، جائزة أفضل موسيقى أفروبيتس، وهي فئة جديدة، عن أغنيته المنفردة "كالم داون" مع سيلينا غوميز. وتجاوز عدد المرات التي سُمِعت فيها الأغنية بمنصة "سبوتيفاي" المليار خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وعلّق ريما، لدى تسلّمه الجائزة: "إن رؤية الأفروبيتس تكتسب هذا الحجم يعني الكثير".
يذكر أن شاكيرا، اصطحبت ابنيها ميلان وساشا، إلى الحفل ليشهدا تكريمها بجائزة طليعة الفيديو Video Vanguard Award، واحتضن الصبيان والدتهما، التي تم ترشيحها لأربع فئات بينما لم تفز إلا بواحدة؛ جائزة أفضل تعاون مع كارول جي، عن أغنيتهما "TQG".
وبينما ارتدت شاكيرا، ثوباً ذهبياً فاتناً، ارتدى ابناها ملابس متطابقة باللونين الأسود والأصفر تكمل إطلالتها، مع أحذية رياضية بنفس الطبعة.
وبحصول شاكيرا، على جائزة Video Vanguard، تواصل صنع التاريخ كونها أول فنانة من أميركا الجنوبية تحصل على هذه الجائزة، وقد كان هذا هو أداء شاكيرا، الأول منذ 17 عاماً على مسرح VMA، وقالت عند استلامها الجائزة: "أود أن أشكر ابنيَّ ميلان وساشا، شكراً لكما لإعطائي إحساساً بأنه يمكنني فعل كل شيء. وأحب أن أشارك هذه الجائزة مع جمهوري، أنتم دائماً تدعموني. شكراً جزيلاً كونكم جيشي الحامي، ومساعدتي في خوض جميع معاركي".
وكعادتها، ملأت النجمة الكولومبية أجواء الحفل سحراً وأشعلته حماسةً، وانتشرت العديد من مقاطع الفيديو بمنصات التواصل الاجتماعي لأدائها المميز من الحفل، منها مقطع فيديو لشاكيرا ترقص على المزمار البلدي والإيقاع الشرقي.
وشاركت شاكيرا، مقطع فيديو يصور أداءها في الحفل لأغنية She Wolf، ومقطع فيديو أثناء بروفة أداء رقصة بالإيقاع الشرقي.
واستحوذت الفنانة تايلور سويفت، أيضاً على عدسات الكاميرات واهتمام الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ لتفاعلها مع الأغنيات والعروض التي شهدها الحفل، ومن بينها فيديو تتفاعل فيه مع أداء شاكيرا، لأغنية Whenever, Wherever، التي أشعلت أجواء الحفل، حيث شُوهدت سويفت وهي ترقص وتتمايل وتردد الأغنية بشكل احترافي مع أداء شاكيرا لها.
وذهب النصيب الأكبر من جوائز الحفل إلى تايلور سويفت، حيث حصلت على تسع جوائز، بما فيها أفضل فيديو لهذا العام، أغنية العام، أفضل موسيقى بوب، أفضل إخراج، أفضل تصوير سينمائي، أفضل مؤثرات بصرية، وجميعها عن ألبوم "Anti-Hero"، بالإضافة إلى فنان العام وعرض الصيف.
وبهذه الجوائز، أصبحت سويفت أول فنانة تفوز بجائزة فيديو العام لعامين متتاليين، وزادت رقمها القياسي لأكبر عدد من الانتصارات في تلك الفئة إلى أربعة، بعد فوزها سابقاً عن Bad Blood وYou Need to Calm Down وYou Need to Calm Down، وAll Too Well: The Short Film.

آخر الأخبار