السبت 20 يوليو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
تدريب 50 امرأة في الكويت على الأمن السيبراني 20 أكتوبر
play icon
المحلية

تدريب 50 امرأة في الكويت على الأمن السيبراني 20 أكتوبر

Time
الجمعة 08 سبتمبر 2023
View
563
السياسة

أطلقت وزارة الخارجية الأميركية، من خلال سفارتها في البلاد، مبادرة فريدة، لتدريب 50 امرأة في الكويت، في مجال الأمن السيبراني، أنشأتها مرسيدس فازكيز، وهي مديرة أعمال وتكنولوجيا.

وعن المبادرة التدريبية الرائدة، قالت فازكيز إن المبادرة "ستُنفذ في الكويت في 20 و 21 و 27 و 28 أكتوبر، مع برنامج شهادة شامل ومتعدد الطبقات، ومسابقة هاكاثون الماراثونية المبتكرة".

أضافت  انها تهديق " لتمكين النساء في مهارات مستدامة للمستقبل، فأنا دائماً أدعو إلى دور للنساء في التكنولوجيا وحل بعض أكبر التحديات العالمية في مجال الأمن السيبراني، وإغلاق الفجوة. عالمياً، مجال الأمن السيبراني لا يزال غير مستغل بالكامل للنساء".

أعربت عن امتنانها لوزارة الخارجية الأميركية من خلال سفارة الولايات المتحدة في الكويت على ثقتهم ودعمهم لجعل هذه المبادرة حقيقة وواقعاً.

من جهته، قال كيفن كوشر ضابط الشؤون العامة القائم بأعمال السفارة الأميركية في الكويت: "فخورون برعاية برنامج تدريب 50 امرأة في مجال الأمن السيبراني، الذي يقدم فرصة للنساء والفتيات في الكويت لبناء مهارات التكنولوجيا الخاصة بهن، وزيادة وعيهن بالأمن السيبراني، من خلال ورشة عمل أكاديمية ومسابقة ماراثونية، بإشراف مدربين ذوي خبرة".

آخر الأخبار