تشغيل عشرات المساجد بمدينتي المطلاع وصباح الأحمد البحرية

“الأوقاف” باشرت الكشف على مساكن حجاج الكويت

عبدالناصر الأسلمي

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن خطتها التشغيلية لعشرات المساجد والمراكز الدينية في مدينة المطلاع ومدينة صباح الأحمد البحرية.
وأوضحت في مذكرة داخلية انه تم تشغيل 20 مركزاً لدور القرآن الكريم والأترجة ومراكز القارئ الصغير والسراج المنير رجال ونساء وبنين وبنات في مدينة المطلاع موزعة على عشر مناطق فيها ولكل منطقة مركزان.
وذكرت أن سبب عدم تشغيل المساجد في القطع 6 و7 و8 و9 يرجع الى عدم ايصال المياه العذبة لها وعدم تشغيل شبكة الصرف الصحي منوهة بأن المساجد المشار إليها يتم تنفيذها بمعرفة المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وبينت الأوقاف في المذكرة الداخلية المتضمنة لخطتها بشأن تنفيذ الخدمات الخاصة بها في مدينة صباح الأحمد البحرية تم تنفيذ عدد 7 مساجد وتم تشغيلها كمرحلة أولى وجار تنفيذ عدد 13 مسجدا وسيتم استلامها تباعا خلال العام الحالي كمرحلة ثانية فيما تبقى عدد 12 موقعا سيتم تنفيذها لاحقا كمرحلة ثالثة حيث تم اعتماد مخططاتها لاستخراج التراخيص اللازمة من الجهات المختصة.
وأشارت إلى تخصيص 32 موقعا لقطاع المساجد في مدينة صباح البحرية يتم استلامهم تباعا وفق تواريخ مختلفة من قبل شركة لآلئ الكويت العقارية ويتم تثبيت وتسليم المواقع بين الشركة والبلدية.
وفي سياق متصل، قالت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية امس، إن وفدا من وزارة الصحة وقوة الاطفاء العام باشر أعماله للكشف على مساكن حجاج الكويت لموسم حج هذا العام في مكة المكرمة.
وقالت الوزارة في بيان صحافي إن الوفد يعمل على التأكد من ملاءمة مساكن الحجاج ومطابقتها لشروط اسكان الحجاج بما يضمن سلامتهم، مبينة أن الوفد يواصل أعماله على فترتين صباحية ومسائية لفحص جميع المساكن المخصصة من قبل حملات الحج الكويتية البالغ عددها 63 حملة موزعة على عدد من الفنادق والعمارات السكنية في مكة المكرمة.

زر الذهاب إلى الأعلى