الأربعاء 29 مايو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
تطالب بوقف إطلاق النار.. المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين تتواصل في أوروبا
play icon
الدولية

تطالب بوقف إطلاق النار.. المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين تتواصل في أوروبا

Time
الاحد 19 نوفمبر 2023
View
63
hisham

تظاهر الآلاف مُجددًا، في بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وأيرلندا والنمسا؛ للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مع استمرار عمليات القصف التي لا تتوقف منذ السابع من أكتوبر الماضي.



فرنسا



في فرنسا، نظم التجمع الوطني من أجل سلام عادل ودائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين، المظاهرة الداعمة لوقف إطلاق النار، وانطلق موكب يضم آلاف المتظاهرين في باريس، ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "أوقفوا المجزرة في غزة، نطالب بوقف فوري لإطلاق النار"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

وفي السياق قال برتران هيلبرون، رئيس جمعية التضامن الفرنسية مع فلسطين، إن هناك معاناة لا توصف للشعب الفلسطيني، وطالب بوقف فوري للقصف و"الهجمات البرية"، ورفع الحصار عن غزة، مُنتقدًا الموقف "غير الواضح"، للحكومة الفرنسية، من القضية الفلسطينية، قائلًا: "هذا عار على بلادنا".

ومن جانبها أكدت صوفي بينيه، الأمينة العامة لاتحاد "سي جي تي" أكبر النقابات في البلاد، أن فرنسا عليها أن تدعو على الفور لوقف إطلاق النار.

وفي مرسيليا وتولوز، تجمع المئات للمطالبة بوقف إطلاق النار، ووقفوا دقيقة صمت؛ حدادًا على أرواح الضحايا الفلسطينيين.



بريطانيا



وفي شمال العاصمة البريطانية، لندن، تظاهر المئات قرب مكتب زعيم حزب العمال المعارض، كير ستارمر، الذي يتعرض لانتقادات؛ بسبب رفضه الدعوة لوقف إطلاق النار، وقال المتظاهرون إنهم يتجمعون للضغط على الحكومة لوقف إطلاق النار.

وتظاهر نحو 300 ألف شخص السبت الماضي في لندن، بحسب شرطة العاصمة البريطانية، في أكبر تظاهرة تنظم في العاصمة البريطانية منذ 7 أكتوبر، وأوقفت شرطة لندن 386 شخصًا بينهم 253 شخصًا على صلة بالمظاهرات.



ألمانيا



وفي ألمانيا تظاهر نحو 2500 شخص، في العاصمة برلين، حاملين العلم الفلسطيني، وارتدى بعضهم الوشاح الفلسطيني بلونيه الأبيض والأسود.

بدأت المسيرة في ألمانيا عند حديقة "أنفاليدن بارك" بالقرب من محطة القطار الرئيسية، وردد الكثير من الأشخاص عبارتي "الحرية لغزة" و"الحرية لفلسطين"، بالإضافة إلى عبارات مثل: "ألمانيا تمول، إسرائيل تقصف"، و"أوقفوا الإبادة الجماعية"، مؤكدين أنهم لا يدعمون القتل في إسرائيل وليسوا داعمين لمنظمات إرهابية.



النمسا



وفي العاصمة النمساوية فيينا تظاهر مئات النشطاء، داعين لوقف إطلاق النار، منددين بالمجازر الإسرائيلية المستمرة بحق المدنيين في غزة.



أيرلندا



شهدت العاصمة دبلن مظاهرة حاشدة، ردد فيها المشاركون هتافات داعمة للفلسطينيين، متهمين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بارتكاب مجازر في غزة.



إسبانيا



وفي إسبانيا أظهر مقطع فيديو متداول، رجال الدفاع المدني في برشلونة وهم يقفون صفًا واحدًا للتضامن مع غزة، حاملين لافتة كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية"، قبل أن يطلقوا صفارات الإنذار بشكل جماعي.


آخر الأخبار