الخميس 13 يونيو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
تطعيم جديد لـ"كوفيد" بالمستوصفات الأسبوع المقبل
play icon
الأولى

تطعيم جديد لـ"كوفيد" بالمستوصفات الأسبوع المقبل

Time
الاثنين 13 نوفمبر 2023
View
459
marwa

مروة البحراوي

علمت "السياسة" من مصادر صحية مطلعة اعتماد وزارة الصحة تطعيم (فايزر أحادي التكافؤ) لمواجهة المتحورات الجديدة لفيروس (كوفيد ـ19)، وتوزيعه على جميع مراكز الصحة الوقائية تمهيدا لبدء التطعيم به مطلع الأسبوع المقبل.
وأكدت المصادر أن التطعيم الجديد يلائم الفصائل المتحورة أحادية التكافؤ، موضحة أن التطعيمات السابقة مناسبة لفيروس (كوفيدـ19) القديمة ثنائية التكافؤ، ومع التحور المستمر للفيروس، كان من الضروري استحداث تطعيم لمواجهة المتحورات الجديدة.
وأشارت إلى أن وزارة الصحة ـ ممثلة بإدارة الصحة العامة ـ اجتمعت أمس بممثلي أقسام الصحة العامة بالمحافظات الست للتعريف بالمصل الجديد وطريقة استخدامه وتخزينه، لافتة إلى أن
التطعيم اختياري ويصلح للجرعات التنشيطية وللمخالطين وللجرعات الأولى أيضا وذلك للفئات العمرية من سن 5 سنوات فما فوق.
وأكدت توفير الكميات حسب الطلب، اذ ستخاطب المراكز الصحية الوزارة لتوفير الكمية المطلوبة في كل محافظة بحسب نسبة الاقبال على التطعيم، نظرا لانخفاض عدد الاصابات ضد الفيروس من جهة وصعوبة تخزين التطعيم من جهة أخرى.
وأوضحت المصادر أن بعض البلاد لا تزال تشترط تطعيم القادمين إليها ضد فيروس كورونا، لذا حرصت وزارة الصحة على توفير التطعيم طوال العام وخصصت مركز عبدالرحمن الزيد للتطعيم "ثنائي التكافؤـ القديم".

آخر الأخبار