الخميس 18 أبريل 2024
28°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
تقييم "الصحة العالمية" لـ"صباح السالم" كمدينة جامعية صحية في ديسمبر
play icon
المحلية

تقييم "الصحة العالمية" لـ"صباح السالم" كمدينة جامعية صحية في ديسمبر

Time
الثلاثاء 12 سبتمبر 2023
View
171
السياسة

قام مكتب المدن الصحية التابع لوزارة الصحة بعمل الزيارة الميدانية الثانية لمدينة صباح السالم الجامعية تمهيدا لاعتماد جامعة الكويت كمدينة جامعية صحية، بحضور رئيس مكتب المدن الصحية في وزارة الصحة د.آمال اليحيى برفقة اللجنة المختصة من الجامعة برئاسة القائم بأعمال نائب مديرالجامعة للشؤون العلمية والقائم بأعمال عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د.مها السجاري، وتم الاطلاع على عدة مرافق.

وقالت السجاري في تصريح عقب الزيارة إنّ هذه الاستضافة الثانية وتهدف إلى الاطلاع على المرافق العامة للخدمات التابعة لجامعة الكويت في مدينة صباح السالم الجامعية، مشيرة الى انه هذه الخطوة أولية تمهيدية لمرحلة التقييم الرسمية والتي ستقام في شهر ديسمبر من هذا العام من قبل فريق المدن الصحية التابع لمركز الشرق الأوسط الإقليمي.

بدورها كشفت اليحيى أنّ هذه الزيارة الميدانية الثانية هدفها الوقوف على مدى تطور مدينة صباح السالم الجامعية استعدادا لمرحلة التقييم النهائي من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأضافت د.اليحيى أنّ حصول جامعة الكويت على شهادة اعتماد المدن الصحية يعد بذرة للعمل المستقبلي في المجالات الأخرى، معربة عنشعورها بالفخر بما تم رؤيته من قبل الفريق لمدينة صباح السالم الجامعية والذي يسهل عملية التقييم النهائي؛ حيث يشير إلى الوصول بما نسعى له وهو دولة صحية وليست مدينة صحية فقط.

آخر الأخبار