توافد كبير من المصريين على أرض المعارض لانتخاب الرئيس

الانتخابات تستمر 3 أيام من 9 صباحا حتى 9 مساء

السفير شلتوت:  دعم وتنسيق كامل من الحكومة الكويتية لتيسير الانتخابات الرئاسية المصرية

فارس العبدان:

انطلقت الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج باللجنة الفرعية بدولة الكويت، في أرض المعرض وسط إقبال كبير من الجالية المصرية بالبلاد.

وأكد السفير المصري بالبلاد اسامة شلتوت دعم وتنسيق كامل من الحكومة الكويتية لتيسير الانتخابات الرئاسية المصرية بدولة الكويت.

وقال السفير شلتوت -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت ان الانتخابات انطلقت في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء ولمدة ثلاثة أيام – في صالة أربعة بأرض المعارض لتكون مقر إنتخابيا وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية العليا للإنتخابات ووزارة الخارجية المصرية، مشيرا إلى موقعها المتميز في وسط الكويت وسهولة الوصول إليها وتوفر المواصلات العامة لها، بالإضافة إلى وجود ساحات انتظار كبيرة أمام المقر الانتخابي كما توجد كافة الخدمات بها.

وأكد السفير أسامة شلتوت على وعي وطنية أبناء الجالية المصرية في الكويت وحرصهم على المشاركة الإيجابية في كافة الاستحقاقات الدستورية السابقة، مشيرا إلى حرص المصريين في الخارج على توصيل صوتهم الانتخابي من خلال تلك الاستحقاقات.

ووجه شلتوت الشكر للجهات المعنية في دولة الكويت على التعاون وتسهيل كافة الإجراءات لأداء العملية الإنتخابية بمنطقة أرض المعارض بمشرف.

وحول تجهيز المقر بشبكات إنترنت فائقة السرعة، قال شلتوت إنه تم التعاقد مع شركات متخصصة في ذلك، حيث تم التعاون معهم في الإنتخابات السابقة، مؤكدا أنه تم أيضا توفير دعم فني على أعلى مستوى من تلك الشركات في حال حدوث أي عطل لسرعة إصلاحه واستمرار العملية الانتخابية.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلي مدار 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى