السبت 20 يوليو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
جامعة الكويت: اطلاع الأساتذة الجدد على أحدث سبل التعليم في الجامعات العالمية
play icon
المحلية

جامعة الكويت: اطلاع الأساتذة الجدد على أحدث سبل التعليم في الجامعات العالمية

Time
الاثنين 11 سبتمبر 2023
View
56
السياسة

نظمت برنامجها التدريبي الأول برعاية الحربي

نظم مكتب نائب مدير جامعة الكويت للشؤون العلمية برنامجه التدريبي الأول لأعضاء هيئة التدريس الجدد، وذلك برعاية وحضور مدير الجامعة بالإنابة أ.د.مشاري الحربي.

وقال الحربي إن الجامعة طوال مسيرتها التعليمية تؤمن أنّ عضو هيئة التدريس هو أساس عملية التطوير والركيزة الداعمة لجودة مخرجات الجامعة من طلبة مميزين ومخرجات بحثية ذات قيمة مضافة في المجتمع، لافتا إلى أنّ "جامعة الكويت تزخر بقاعدة ثرية من أعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات".

وأضاف: أن تجربة أعضاء هيئة التدريس الثرية واطلاعهم على أحدث سبل التعليم في كبرى الجامعات العالمية لها انعكاسات إيجابية متعددة في سبل التدريس والمنظومة التعليمية في ظل التطورات الحديثة في التدريس، فضلا عن إثراء مهارات الطلبة وتشجيع التعليم التشاركي والتفاعلي القائم على الإبداع والتحفيز بما يتماشى مع المعايير الحديثة.

وفي الختام، أعرب أ.د.الحربي عن سعادته بانضمام أعضاء هيئة التدريس الجدد إلى أسرة جامعة الكويت، مؤكداً على دورهم المهم في تطوير التعليم ورفع معايير جودة الطلبة والأبحاث على حد سواء في مختلف الكليات.

من جانبها، أعربت نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية مها السجاري عن تطلعها لرؤية إسهامات الأساتذة الجدد وإنجازاتهم في تطوير التعليم بما يتماشى مع المعايير والنظم الحديثة، آملة أن يستفيدوا من البرنامج التدريبي.

وحول ما يتعلق بالبحث العلمي، أوضحت مساعد نائب مدير الجامعة للأبحاث الدكتورة نورية الكندري المحاور الرئيسة التي تفيد أعضاء هيئة التدريس والمتعلقة بقطاع الأبحاث من حيث الأنظمة والقواعد التي تخص البحث العلمي.

بدوره عرّف القائم بأعمال مساعد نائب مدير الجامعة للتخطيط الستراتيجي الأستاذ الدكتور هيثم لبابيدي أعضاء هيئة التدريس الجدد بالهيكل التنظيمي المعتمد لجامعة الكويت، وعرض وستراتيجية جامعة الكويت" 28-18" من حيث التوجهات المتعلقة بالجودة والابتكار والاستدامة والتواجد المتميز.

وتطرق القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة الدكتور سليمان الرفيع إلى دور مكتب نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة، فيما أكدت القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل الدكتورة رواء الجارالله أنّ هذا اللقاء هو معْول بناء لتجديد الطاقات والرؤى ورفع مكانة جامعة الكويت.

وقدم القائم بأعمال مساعد نائب مدير الجامعة لتخطيط المواقع الجامعية الدكتور ماجد مجيد فيديو تعريفيًّا بالحرم الجامعي بمدينة صباح السالم الجامعية.

آخر الأخبار