الأربعاء 17 يوليو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
جامعة الكويت نظمت حفل استقبال العام الدراسي الجديد 2024/2023
play icon

جامعة الكويت نظمت حفل استقبال العام الدراسي الجديد 2024/2023

Time
الثلاثاء 19 سبتمبر 2023
View
23
السياسة

عبدالرحمن الشمري:

اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع أنّ إستراتيجية جامعة الكويت ونظرتها لمستقبل الأسرة الجامعية من طلبة وأعضاء هيئة أكاديمية وإدارية تستمد أهميتها من القدرة المميزة للجامعة في أن تكون في مصاف الجامعات المتقدمة؛ موضحا أنّ جامعة الكويت تمكنت على مدى سنوات طويلة من تزويد البلاد بالمختصين في مختلف المجالات، وإعداد المواطن الكويتي بأصول المعرفة وطرائق البحث المتقدمة بجهود العاملين المخلصين المتقنين في عملهم،

ودعا د. المانع في تصريح للصحافيين خلال حفل استقبال العام الدراسي الجديد الذي نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام في جامعة الكويت 2024/2023، في المركز الثقافي بمدينة صباح السالم الجامعية إلى استغلال وجودهم في جامعة الكويت في اكتساب الخبرات المختلفة، وفي التفاعل الإيجابي بين جميع أفراد الأسرة الجامعية.

وأثنى د.المانع على جهود جامعة الكويت التي أولت الجانب التعليمي والبحثي اهتمامًا بالغًا تماشيًا مع الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة في تطوير المنظومة التعليمية، وإعداد ثروة بشرية قادرة على الوفاء بحاجات المجتمع ومواجهة التحديات عبر جودة التعليم والبحث العلمي وتنمية مهارات الطلبة ودفعهم نحو الابتكار والإبداع، والتي ظهرت نتائجها جليَّةً في العديد من الجوائز وبراءات الاختراع التي حصلت عليها الجامعة.
وعبّر وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل علي المانع عن سعادته بالتواجد في جامعة الكويت وصرحها الأكاديمي العريق، مهنئاً الإدارة الجامعية بمناسبة استقبال العام الجامعي الجديد 2023/2024.

واستنهض د.المانع جهود الجميع وطاقاتهم لنجاح هذا العام الجامعي الجديد إرضاءً لله، وخدمة لوطننا الغالي لفتح آفاق علمية جديدة لأبنائنا الطلبة دفعًا لعجلة التنمية في الدولة، وتحقيقًا لرؤية ورسالة الجامعة.

من جانبه رحب مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور فايز الظفيري بالحضور بمناسبة بداية العام الجامعي الجديد 2023/2024 وانضمام الطلبة المستجدين إلى جامعة الكويت وانتمائهم إليها هذا العام، منوهًا بأنّ حضور معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع ينبئ عن إدراك لأهمية دور جامعة الكويت بصفتها مؤسسة أكاديمية تحمل على عاتقها مسؤولية النهضة التعليمية.
وأكد أ. د. الظفيري أن جامعة الكويت تتطلع إلى أن يكون منتسبوها خير من يعبر عن رسالتها وأهدافها بتميزهم بالعمل الجاد تحقيقاً لرؤية الجامعة وترسيخاً لرسالتها وإستراتيجيتها في جودة التعليم والابتكار والاستدامة والتواجد المتميز، لافتًا أنّ الإدارة الجامعية حرصت على الاطلاع على كافة الاستعدادات التي قامت بها الكليات من أجل تهيئة بيئة تعليمية تربوية هادفة لطلبة الجامعة، مبينًا أنّ الجامعة تمكنت على مدى سنوات طويلة من تخريج أجيال من خيرة أبناء الوطن لهم إسهامات بارزة في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها.
و قدم أ.د.الظفيري أسمى التبريكات لجميع منتسبي جامعة الكويت من هيئة أكاديمية وهيئة أكاديمية مساندة وهيئة إدارية لجهودهم في توفير البيئة الجامعية الملائمة لاستقبال العام الجامعي الجديد، متمنياً للجميع عامًا دراسيًّا مميزًا، راجيًا التوفيق والنجاح والتميز في تطوير التعليم ورفع معايير جودة الطلبة والأبحاث العلمية.

آخر الأخبار